الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي تسجل نموًا بنسبة 29
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي تسجل نموًا بنسبة 2.9%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي تسجل نموًا بنسبة 2.9%

الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي تسجل نموًا بنسبة 2.9%
أبوظبي - صوت الامارات

سجّلت مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً في الأرباح الصافية بنسبة 2.9% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016 ، لتصل إلى 1,498.4 مليون درهم، وارتفاعاً في إجمالي الأصول لتصل الى 122.6 مليار درهم.

وارتفع عدد العملاء لدى مصرف أبوظبي الإسلامي بمقدار 48 ألف عميل حتى نهاية الربع الثالث من العام، ليصل إجمالي عددهم إلى أكثر من 903 ألف عميل، وذلك بفضل منتجاته وحلوله التنافسية واستثماراته القوية في قنواته المصرفية الرقمية حيث قام مؤخراً بعقد اتفاقية شراكة مع بنك فيدور الألماني لإطلاق أول منصة مصرفية رقمية قائمة على التفاعل مع المجتمع في المنطقة.

وقال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: “يواصل المصرف تعزيز مكانته وحصته في السوق، حيث ارتفع عدد عملائنا وسجّلنا أداءً قوياً رغم الظروف الاقتصادية الصعبة. وقد اتبع المصرف استراتيجية حذرة بشأن منح التسهيلات التمويلية وادارة رأس المال، بينما واصل تطبيق سياسة متحفظة بخصوص احتساب مخصصات الائتمان، آخذين بعين الاعتبار تحديات البيئة الاقتصادية العالمية.”

وتابع طراد المحمود قائلاً: “بناءً على ذلك، فإننا نستثمر بقوة في مجالات ستساعدنا على تحقيق المزيد من النمو في المستقبل، مثل الاستثمار في التعزيز من تجربة العملاء وفي القنوات المصرفية الرقمية. فالخدمة المصرفية الرقمية التي أطلقناها مؤخراً بالتعاون مع بنك فيدور ستساهم في ترسيخ مكانتنا في طليعة المصارف الملتزمة بالابتكار ضمن القطاع المصرفي الإماراتي، كما ستتيح لنا توفير حلول وخدمات فعالة تلبي الاحتياجات الشخصية المتجددة لقاعدة عملائنا المتنامية.”

وحافظ مصرف أبوظبي الإسلامي، على مكانته كواحد من أكثر المصارف سيولةً في دولة الإمارات، فقد بلغ معدل تمويل العملاء إلى الودائع 79.7%، ومعدل كفاية رأس المال وفق مقررات بازل 2، 15.0 %بنهاية 30 سبتمبر 2016، مقارنةً مع .7 قبل عام. وارتفع إجمالي حقوق المساهمين، بما في ذلك الشريحة الأولى من رأس المال، بنسبة 6.0% على أساس سنوي ليصل إلى 15.6 مليار درهم بنهاية سبتمبر من العام 2016.

ومع ازدياد عدد عملاء المصرف، ارتفع صافي تمويل العملاء بنسبة 1.8% ليصل إلى 78.6 مليار درهم بنهاية سبتمبر 2016، كما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 4.8% ليصل إلى 122.6 مليار درهم، فضلاً عن ارتفاع ودائع العملاء بنسبة 10.3% على أساس سنوي لتصل إلى 98.6 مليار درهم.

وشهد صافي إيرادات المجموعة ارتفاعاً بنسبة 6.6% على أساس سنوي ليصل إلى 1.37 مليار درهم. وبفضل تركيز مصرف أبوظبي الإسلامي على تعزيز الكفاءة والإنتاجية، تحسنت نسبة التكلفة إلى الدخل لتصبح 43.0% في الربع الثالث مقارنةً مع 45.6% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ومع الارتفاع الطفيف في معدل إجمالي الحسابات غير المنتجة إلى إجمالي أصول التمويل ليصل 4.4% بنهاية سبتمبر 2016، مقارنةً مع 4.0% قبل عام، واصل مصرف أبوظبي الإسلامي تطبيق سياسة متحفظة بشأن احتساب المخصصات. وعليه، قام المصرف باحتساب 287.3 مليون درهم كمخصصات إضافية خاصة خلال الربع الثالث من العام 2016.

وتمثل المخصصات العامة للمصرف 2.23% من إجمالي أصول العملاء المُقدرة المخاطر، أي أنها لا تزال فوق النسبة التنظيمية وهي 1.5%.

يواصل مصرف أبوظبي الإسلامي العمل على تعزيز مكانته الاستراتيجية كأحد أبرز مصارف الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات، من خلال شبكة مصرفية تتألف من 88 فرعاً و780 جهاز صراف آلي، فضلاً عن قنوات مصرفية رقمية رائدة في السوق تشمل تطبيقاً للهواتف الذكية وخدمات مصرفية عبر الإنترنت.

ومن خلال استثماره في التقنيات الرقمية، يواصل مصرف أبوظبي الإسلامي طرح منتجات وخدمات مصرفية جديدة تشمل تطبيقات الهاتف المتحرك للعملاء في قطاعي الأفراد والشركات، كما أطلق منصة رقمية مصرفية جديدة تستهدف العملاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة.

ويعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي الذي يعمل لديه أكثر من 2200 موظف، أحد المصارف الوطنية الرائدة في مجال توظيف وتطوير وتشجيع الكفاءات المحلية، حيث يتجاوز عدد موظفيه من مواطني دولة الإمارات اليوم 900 موظف، ليبلغ بذلك معدل التوطين في المصرف 41.6%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي تسجل نموًا بنسبة 29 الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي تسجل نموًا بنسبة 29



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates