25 مليون دينار أرباح  البنك الإسلامي  نصف السنوية
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

25 مليون دينار أرباح " البنك الإسلامي " نصف السنوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 25 مليون دينار أرباح " البنك الإسلامي " نصف السنوية

البنك الإسلامي
عمان - بترا

 ارتفعت الأرباح النصفية للبنك الإسلامي الأردني بعد الضريبة بنسبة 2ر10 بالمئة إلى حوالي 25 مليون دينار للعام الحالي 2015 مقابل حوالي 7ر22 مليون دينار للنصف الأول من العام 2014.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم الاثنين إن مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني صادق على البيانات المالية للنصف الأول من العام الحالي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان احمد يوسف.

وأعرب يوسف عن ارتياحه لما حققه البنك من نتائج تؤكد على متانة وضع البنك المالي وجودة أصوله وسلامة استثماراته مع التزامه بالقواعد والسياسات المعتمدة لإدارة المخاطر، مقدرا لإدارة البنك التنفيذية بذل الجهد المميز في تحقيق التوازن بين النمو والربحية، ومواصلتهم تنفيذ الخطة الإستراتيجية بمهنية عالية.

وقال الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة، "استطاع البنك المحافظة على تحقيق نمو في مختلف مؤشراته المالية خلال النصف الأول من العام الحالي، والتي تؤكد على جذوره الراسخة في العمل المصرفي الإسلامي وتعزيز موقعه في القطاع المصرفي الأردني ودوره المميز في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال نمو موجودات البنك بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة بنسبة 2ر3 بالمئة وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى حوالي 4 مليارات دينار مقابل 9ر3 مليار دينار نهاية عام 2014".

وأكد على تنامي نشاطات البنك في المجالات التمويلية والاستثمارية ولمختلف القطاعات الإنتاجية من شركات وأفراد ومؤسسات صغيرة ومتوسطة بنسبة نمو بلغت 6ر6 بالمئة، وبلغت التسهيلات الممنوحة للعملاء بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 8ر2 مليار دينار مقابل حوالي 6ر2 مليار دينار نهاية العام الماضي.

وتأكيدا على ثقة المتعاملين مع البنك الإسلامي في مختلف الأنشطة التي يعتمدها وتميزه في تقديم الخدمات المصرفية المتطورة والحديثة وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، حققت ودائع العملاء بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة، نموا بنسبة 3ر3 بالمئة، وبلغت في نهاية النصف الأول من العام الحالي حوالي 6ر3 مليار دينار مقابل 5ر3 مليار دينار نهاية عام 2014.

كما بلغت نسبة النمو في حقوق الملكية 2 بالمئة، حيث بلغت حوالي 288 مليون دينار مقابل حوالي 282 مليون دينار نهاية عام 2014، وبلغت نسبة كفاية رأس المال كما في 30 حزيران 2015 حوالي 8ر19 بالمئة وبلغت نسبة الديون غير العاملة 2ر4 بالمئة وبنسبة تغطية107 بالمئة.

وبين شحادة أن البنك الإسلامي الأردني وزع أرباحا نقدية على المساهمين بنسبة 13 بالمئة عن العام 2014 خلال شهر أيار من هذا العام.

وأضاف شحادة إن هذه النتائج تؤكد على سلامة الاستراتيجة والرؤية المستقبلية التي انتهجها البنك الإسلامي الأردني وتدفع للاستمرار في السير على نفس النهج لتحقيق المزيد من الانجازات على مختلف الأصعدة، مع السعي المستمر لتقديم أفضل الخدمات المصرفية والتمويلية، التي تواكب احدث التطورات التكنولوجية وتلبي حاجات المتعاملين مع الالتزام بترسيخ قيم المنهج الإسلامي وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 مليون دينار أرباح  البنك الإسلامي  نصف السنوية 25 مليون دينار أرباح  البنك الإسلامي  نصف السنوية



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates