522  مليون دولار تمويلًا ميسرًا من البنك الإسلامي لمشروعات التنمية في مصر
آخر تحديث 17:29:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

522 مليون دولار تمويلًا ميسرًا من البنك الإسلامي لمشروعات التنمية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 522  مليون دولار تمويلًا ميسرًا من البنك الإسلامي لمشروعات التنمية في مصر

القاهرة ـ أكرم علي

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية على المساهمة في تمويل مستشفي جامعة الأزهر التخصصي بمبلغ 31.03 مليون دولار نصفه تقريبًا تمويلًا ميسرًا لمدة 20 عامًا وذلك لدعم مشروع تطوير المستشفي. صرح بذلك وزير المال ممتاز السعيد ومحافظ مصر في البنك الإسلامي للتنمية في بيان صحافي، وأضاف أن التمويل الجديد للبنك الإسلامي يرفع حجم التمويل الذي قدمه البنك الإسلامي لمستشفي الأزهر التخصصي إلى نحو 40 مليون دولار، سبق وأن قدم البنك تمويلًا للمرحلة الثانية من المشروع بقيمة 8.75 مليون دولار. وأكد ممتاز السعيد أن البنك الإسلامي قدم التمويل اللازم للعديد من المشروعات التنموية في مصر، ويكفي أنه منذ قيام ثورة كانون الثاني/يناير 2011 وحتي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ساهم البنك بأكثر من 522 مليون دولار لتمويل عدد من المشروعات الحيوية والمهمة منها مشروع إنشاء محطة للطاقة الكهربائية في بنها بمبلغ 120 مليون دولار ، و60 مليونًا لمشروع محطة كهرباء السويس والمقدرة طاقتها بنحو 650 ميجاوات، كما قدم 200 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء جنوب حلوان. وأشار السعيد إلى أن البنك الإسلامي وافق ايضا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على تقديم تمويل إضافي لمشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بقيمة 250 مليون دولار، وسيتم توقيع الاتفاق بشأنها قريبًا، وذلك بخلاف الـ 200 مليون دولار السابق تقديمها لذات المشروع ليصبح المخصص لإنشاء محطة كهرباء جنوب حلوان نحو 450 مليون دولار. وقال الوزير إن البنك قدم أيضًا للبرنامج القومي للصرف الزراعي نحو 32.3 مليون دولار لمرحلته الثالثة ولبرنامج تشغيل الشباب في مصر مبلغ 50 مليون دولار إضافة إلى تقديمه تمويلًا لـ 5 مشاريع مساعدة فنية. وأوضح الوزير أن البنك وقع مع مصر عددًا من الاتفاقات الثنائية منها اتفاق المساعدة الفنية وبمقتضاه قدم منحة لمصر  بقيمة 300 ألف دولار لدعم انطلاق مركز تعليم غير الناطقين بالعربية، واتفاقية مشروع إعداد وتطوير أساليب التمويل المتناهي الصغر بمبلغ 10 ملايين دولار تمويلًا ميسرًا، بالإضافة إلى تقديم منحة في صورة مساعدة فنية لمشروع التمويل متناهي الصغر بمبلغ 160 ألف دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

522  مليون دولار تمويلًا ميسرًا من البنك الإسلامي لمشروعات التنمية في مصر 522  مليون دولار تمويلًا ميسرًا من البنك الإسلامي لمشروعات التنمية في مصر



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates