البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوكًا بقيمة 15 مليار دولار
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوكًا بقيمة 1.5 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوكًا بقيمة 1.5 مليار دولار

البنك الإسلامي للتنمية
جدة – صوت الإمارات

قام البنك الإسلامي للتنمية ، الحاصل على أعلى تقييم ائتماني (Aaa/AAA/AAA) من «ستاندرد آند بورز» و«فيتش» و «موديز» ، مع نظرة , بـتسعير صكوك بقيمة 1.5مليار دولار أمريكي بأجل استحقاق مدته خمس سنوات وعائد سنوي قيمته1.775% في إطاربرنامج الإصدارات للصكوك متوسطة الأجل الخاصة بالبنك، وهو البرنامج الذي يبلغ حجمه (25) مليار دولار أمريكي.

وقد قام كل من الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، بنك بوبيان، جي آي بي كابيتال، جيبيمورجان،سي آي إم بي، ستاندرد تشارترد، وناتيكسيس، بمهمة إدارة هذا الإصدار.
وأعرب القائم بأعمال نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية للشؤون المالية الدكتور أحمد تكتك بهذه المناسبة عن سعادته بنتائج هذه الصفقة،التي تعدّ تكملة لإصدارت البنك السابقة، مؤكدا ان البنك حقق الاهدف الرئيسية و منها تحقيق هامش ربح قياسي لهذه الصكوك. معربا عن سعادته ايضا بتواجد عددا لا بأس به من المستثمرين الجدد.

وبدأ تسجيل طلبات الشراء يوم الأربعاء، الموافق 2مارس 2016م، مع الإعلان عن التسعير الأولي الرسمي عند الساعة الواحدة ظهراًبتوقيت دبي على مستوى 55 - 50 نقطة أساس فوق معدل أسعار المبادلة الخمسية للدولار الأمريكي مما أسهم في توافد طلبات الشراء من المستثمرين عبر مجموعة طلبات من نوعية عالية.

وعلى الرغم من بيئة السوق المتقلبة،إلا أن هذه الصفقة جذبت اهتمام عدد كبير من المستثمرين، مما سمح للبنك تحقيق تسعير جذاب. حيث تم تسعير النهائي للصفقة بهامش ربح بلغت 50 نقطة أساس فوق معدل أسعار المبادلة الخمسية للدولار الأمريكي.

ويعدّ هذا الإصدار نجاحا جديدا للبنك الإسلامي للتنمية الذى إستطاع طرح الصكوك بهامش ربح أقل مقارنة بالإصدار السابق على الرغم من الأوضاع الهشة الذي تسود أسواق العالم فى الوقت الراهن.

يذكرأن هذا النجاح تحقق كتتويج لحملة ترويجية عالمية ناجحة غطت كل من آسيا والشرق الأوسط،حيث استطاعت مستويات التصنيف العالية للبنك الإسلامي للتنمية، بالإضافةإلى أدائها المالي المتميز استقطاب المستثمرين. وكان توزيع المستثمرين متنوعاً،حيث ت متخصيص75% من الصكوك لمستثمري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،19% لمستثمري آسيا، و 6% للمستثمرين من القارة الأوروبية.

وتوافدت عروض للاكتتاب من شتى أنواع المستثمرين. وتجدرالإشارةالى أن هذا الإصدارشهد مساهمة بعض المؤسسات الدولية الفوق سيادية بالإضافة إلى مستثمريين جدد. وقدتم تخصيص نسبة78% من الإصدار للبنوك المركزية والمؤسسات الحكومية،ونسبة17% لبنوك أخرى،و5% لمديري الصناديق للتأمين انتهىوالمعاشات التقاعدية وغيرها.

وسيتم إدراج هذا الإصدار في بورصة كل من لندن وماليزيا وناسداك دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوكًا بقيمة 15 مليار دولار البنك الإسلامي للتنمية يصدر صكوكًا بقيمة 15 مليار دولار



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates