ارتفاع أسعار النفط في آسيا وانخفاض سعر برميل البرنت الأوروبي
آخر تحديث 05:15:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع أسعار النفط في آسيا وانخفاض سعر برميل البرنت الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع أسعار النفط في آسيا وانخفاض سعر برميل البرنت الأوروبي

النفط
سنغافورة ـ صوت الإمارات

ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم أبريل في المبادلات الإلكترونية في آسيا خمسة سنتات ليصل الى 34,71 دولار، بينما انخفض سعر برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي لبحر الشمال تسليم مايو، ستة سنتات الى 36,87 دولار.

وقالت مجموعة فيليب فيتشرز، إن المؤشر الإيجابي الوحيد للسوق حاليا هو انتاج الخام الأمريكي ، مضيفة إن هذا التراجع سيشهد خفضا جديدا في الإنتاج قد يصل الى 500 الف برميل يوميا.

وكانت وزارة الطاقة الأميركية قد أعلنت أمس تراجع الانتاج للأسبوع السادس على التوالي ليصل الى 9 ملايين برميل يوميا، كما أعلنت ارتفاع الاحتياطي الأمريكي أكثر من 10 ملايين برميل ليبقى الاكبر منذ 85 عاما، وكذلك ارتفاع مخزونات المشتقات النفطية مثل الفيول.

وأوضحت المجموعة أن المستثمرين لم يعودوا يكترثون بارتفاع المخزونات الذي يشكل مؤشرا لانكماش الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم ،مؤكدة أنه لخفض المخزونات على الأمد الطويل، يجب أن ينخفض الانتاج، وان السوق تتطلع الى أبعد من ذلك.

وكانت السوق التي تتأثر بالعرض المفرط منذ حوالى سنتين، سجلت بعض التحسن بعد الاتفاق على تجميد الانتاج بين السعودية كبرى دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، وموسكو غير العضو في المنظمة وان كانت الأسواق تأمل في خفض حقيقي للإنتاج.

وكان سعر برميل النفط الخفيف ربح 26 سنتا في سوق المبادلات في نيويورك /الأربعاء/ ليصل الى 34,66 دولار، وفي لندن ارتفع برميل البرنت 12 سنتا ليصل الى 36,93 دولار.
وبدت أسعار النفط مترددة اليوم في آسيا بين ارتفاع المخزون الأمريكي وتراجع انتاج الذهب الأسود في الولايات المتحدة الذي تضاف اليه الآمال في خفض توافقي للعرض من قبل الدول المنتجة الكبرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسعار النفط في آسيا وانخفاض سعر برميل البرنت الأوروبي ارتفاع أسعار النفط في آسيا وانخفاض سعر برميل البرنت الأوروبي



GMT 21:20 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أسعار النفط ترتفع بفضل بيانات قوية

GMT 22:49 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تقفز بنحو 8%

أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates