الولايات المتحدة تحاول منافسة موسكو في سوق الغاز الأوروبي
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الولايات المتحدة تحاول منافسة موسكو في سوق الغاز الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تحاول منافسة موسكو في سوق الغاز الأوروبي

سوق الغاز الأوروبي
واشنطن ـ صوت الإمارات

 أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن أولى شحنات الغاز المسال الأميركي انطلقت إلى أوروبا على متن ناقلة غاز ستصل إلى شواطئ البرتغال في نهاية نيسان الجاري.
وقالت الصحيفة الأميركية في تقريرها إن ثورة الغاز الصخري جعلت من الولايات المتحدة مصدرا مهما لتصدير الغاز المسال إلى باقي دول العالم، وخاصة أوروبا التي تعد أهم الزبائن لهذا الغاز.

وتعمل أميركا في الوقت الراهن على تشييد معامل جديدة لإنتاج وتصدير الغاز  المسال، بحيث ستبلغ كمياته المصدرة من أميركا حوالي 60 مليون طن سنويا بعد ثلاث سنوات.
وفي شهر شباط الماضي، قامت الولايات المتحدة بتصدير أول شحنة غاز مسال من شركة "شينير" إلى شركة "بتروبراس" في البرازيل. وكانت شركة "شينير" الأميركية قد وقعت مع شركات أوروبية وأسيوية عقودا طويلة الأجل لتوريد الغاز المسال.
ويتوقع المحلل في بنك "سوسيتيه جنرال" الفرنسي تييري بروس، أن الغاز الأميركي سيهز السوق الأوروبية التي يهيمن عليها الغاز الروسي منذ فترة طويلة، وقال "هذه هي بداية حرب أسعار بين الغاز المسال الأميركي وخطوط أنابيب نقل الغاز".

ولكن الغاز في روسيا، التي توفر نحو ثلث احتياجات السوق الأوروبية، يتميز بتنافسيته العالية، حيث بمقدر الشركات الروسية خفض الأسعار بسهولة إلى مستوى يجعل شحن الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة عملية غير مربحة، وذلك على غرار الاستراتيجية التي تطبقها السعودية في سوق النفط في حربها ضد النفط الصخري.
وفي إشارة لقدرة روسيا على إخراج الغاز الأميركي من السوق الأوروبية قالت الصحيفة الأميركية إن سعر الغاز من الولايات المتحدة يبلغ 4.3 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بينما يبلغ سعر الغاز الروسي حاليا 5.8 دولار، ولكن روسيا بإمكانها خفض السعر إلى 3 دولارات في حال نشوب منافسة حادة.

وكان عملاق الغاز الروسي "غازبروم" قد أعلن في وقت سابق أنه لا يخطط لدخول أية حرب أسعار، منوها في الوقت نفسه إلى أن أسعاره ليست مرتفعة، وهي عند مستويات تسمح للشركة بتنمية أعمالها، مؤكدا أن الشركة ستعمل على خفض تكاليفها في حال قيام أميركا بخفض أسعار غازها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تحاول منافسة موسكو في سوق الغاز الأوروبي الولايات المتحدة تحاول منافسة موسكو في سوق الغاز الأوروبي



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates