شركة دانة غاز توقع إتفاقية لزيادة إنتاج الغاز في مصر
آخر تحديث 11:22:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة "دانة غاز" توقع إتفاقية لزيادة إنتاج الغاز في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "دانة غاز" توقع إتفاقية لزيادة إنتاج الغاز في مصر

شركة دانة غاز
الشارقة - وام

وقعت شركة دانة غاز مصر -المملوكة بالكامل لشركة دانة غاز- التي تتخذ من امارة الشارقة مقرا لها مؤخرا إتفاقية لزيادة إنتاج الغاز مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والهيئة المصرية العامة للبترول .

ويشكل هذا الاتفاق الهام أساسا لبرنامج التطوير السريع لزيادة الإنتاج من المستوى الحالي الذي يبلغ أكثر من 40 الف برميل نفط مكافئ يوميا من الحقول في دلتا النيل لا سيما أن دانة غاز حققت إنجازا بارزا بعد أن أكملت إنتاج 100 مليون برميل من النفط المكافئ في مصر منذ أن بدأت عملياتها في عام 2007.

وبحسب إتفاقية زيادة إنتاج الغاز ستقوم دانة غاز مصر ببرنامج عمل طويل المدى على فترة سبع سنوات وسيبدأ العمل في المشروع خلال الأشهر المقبلة وبدء المبيعات الأولى من المكثفات بعد الإنتهاء من ربط الآبار وفق برنامج العمل المتفق عليه.

وسوف تقوم شركة دانة غاز بحفر نحو 37 بئرا جديدة وإجراء أعمال تنشيط لعدد مساو من الآبار الموجودة.. ويقدر أن يصل مجموع الإنتاج خلال الفترة المذكورة إلى حوالي 270 مليار قدم مكعب من الغاز و 8 إلى 9 مليون برميل من المكثفات بالإضافة إلى حوالي 450 ألف طن من غاز البترول المسال .. ومن المتوقع أن يصل ذروة الإنتاج اليومي في عام 2017 إلى حوالي 160 مليون قدم مكعب من الغاز و 5 الاف و 600 برميل من المكثفات.

ومن المقرر أن يتم إستثمار رأس المال للإتفاقية من خلال تمويل بإستخدام التدفقات النقدية الناتجة عن عمليات تشغيل دانة غاز في مصر والأموال المخصصة لتمويل المشروع بالإضافة إلى زيادة قيمة أصول شركة دانة غاز مصر حيث ستخصص كل عائدات الإتفاقية لصالح الشركة بالإضافة إلى أن هذه العائدات ستساهم في خفض حجم المستحقات لصالح الشركة في مصر والبالغة 280 مليون دولار وصولا لأدنى مستوى بحلول عام 2018 من خلال عائدات البيع المباشر لجميع المكثفات حسب أسعار السوق الدولية.

ووفق برنامج هذه الإتفاقية ستحتفظ دانة غاز بالعائدات المالية من البيع المباشر لجميع المكثفات وفق أسعار السوق العالمية علما بأن مجموع المبالغ المستحقة لشركة دانة غاز في مصر قد بلغت نحو 280 مليون دولار منها 155 مليون دولار من المتأخرات وبالإلتزام بهذه الإتفاقية سوف تقلص حجم مستحقات الشركة وتنخفض إلى أدنى مستوى بحلول عام 2018.

وقال الدكتور باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز تشكل الاتفاقية مع الحكومة المصرية خطوة جديدة للشركة في مصر.. ويعتبر هذا مثالا جيدا للشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي من شأنه أن يضيف قيمة كبيرة لمصر وذلك عن طريق زيادة إنتاج الغاز الذي يزداد طلبه في الأسواق المحلية ومن خلال هذه الإتفاقية سنتمكن أيضا من تحصيل مستحقاتنا المتأخرة والإستفادة القصوى بأصول الشركة في مصر وتحقيق القيمة المثالية لمساهمينا على المدى الطويل.

وأعرب الدكتور باتريك ألمان وارد عن شكره لدعم حكومة الإمارات العربية المتحدة ومساندة فريق العمل في مصر لتحقيق هذا الإتفاق .. منوها الى أن دانة غاز أكملت إنتاج 100 مليون برميل من النفط المكافئ في مصر منذ أن بدأت عملياتها في عام 2007 وهذا يعكس إلتزام دانة غاز لتنمية موارد الطاقة في مصر على المدى الطويل .

وكانت دانة غاز قد أعلنت منذ فترة أن الشركة قد تم منحها إمتيازين لقطاعي رقم 1 و 3 في المنطقة البرية بدلتا النيل ويعتبر قطاع رقم 1 إمتدادا لأنشطة الشركة الناجحة وسوف تشارك دانة غاز في القطاع رقم 3 مع شركة /بي بي/ كشريك ومشغل مناصفة وفي حال ثبوت الجدوى التجارية للإستكشافات سوف ي سمح لشركة بي بي إستكمال أعمالها ضمن رخص التطوير للمناطق المجاورة التابعة لدانة غاز.

يذكر أن الطبقات المستهدفة للإستكشاف في القطاع رقم 3 تكمن فيها عدة تريليونات قدم مكعبة من الهيدروكربونات ذات الإحتمالات الكبيرة للنجاح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة دانة غاز توقع إتفاقية لزيادة إنتاج الغاز في مصر شركة دانة غاز توقع إتفاقية لزيادة إنتاج الغاز في مصر



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates