حرق الأسعار يهدد مناقصات استخراج النفط
آخر تحديث 03:45:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حرق الأسعار يهدد مناقصات استخراج النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حرق الأسعار يهدد مناقصات استخراج النفط

القاهرة ـ مصر اليوم

أنتقد متعاملون بقطاع اللوجستيات البترولية في مصر سياسة حرق الأسعار التي تمارسها الشركات غير المتخصصة عقب تقدمها بعروض في المناقصات التي تطرحها شركات البترول للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في مياه البحار في مصر. وقال محمود أمين فايق رئيس شركة مصر جلف للخدمات البحرية البترولية إن الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية لشركات البترول تعاني من أزمة كبيرة بسبب دخول شركات غير متخصصة في المجال وتمارس سياسة حرق الأسعار في المناقصات المطروحة للمشروعات البترولية. وأضاف في تصريحات هاتفية لوكالة "الأناضول" للأنباء أن الشركات غير المتخصصة لا تستطيع البقاء طويلا في السوق وتخسر عقب اطلاق نشاطها بعدة أشهر لعدم درايتها بالخدمات التي تحتاجها المشروعات البترولية في أعالي البحار ،غير أنها تحرق الأسعار في السوق. وقال فايق:" هذه الشركات تحرق أسعار المناقصات وتحدث ضررا بالغا للمحترفين .. حاليا المناقصة الواحدة يتقدم إليها 20 شركة لوجستية مقابل 5 شركات فقط في السابق". وأشار إلى أن سوق اللوجستيات تحتاج إلى مزيد من الرقابة والمتابعة لإخراج الدخلاء من السوق، وحماية صناعة اللوجستيات في مصر ، مطالبا شركات البترول العالمية بإجراء المناقصات بين عدد من الشركات المعروفة والتي لها خبرة كبيرة في مجال اللوجستيات. وتقدم الشركات اللوجستية العاملة في المشروعات البترولية خدمات لشركات التنقيب البحري منها نقل الحفارات البحرية وإمداد الشركات البترلية بالمواد المستخدمة في عملية التنقيب البحري بجانب نقل المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية لأطقم العمل في المنصات البحرية خلال فترة التنقيب. وأكد رئيس شركة مصر جلف للخدمات البحرية البترولية أن أغلب شركات النقل البحري المتخصصة في الخدمات البترولية ترتبط بعقود طويلة الأجل مع شركات البترول والتنقيب البحري، وهذه العقود حالت دون تحقيق خسائر للشركات أثناء أحداث الثورة المصرية على عكس الأزمة المالية العالمية منذ سنوات والتي أدت إلى تراجع حجم أعمال الشركات في السوق. من جانبه، أكد خالد صابر مدير المبيعات بشركة أجيلتي لوجيستيكس مصر، على انخفاض  حجم أعمال الشركات اللوجستية بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية في ظل الظروف المتوترة والاضطرابات السياسية، مع تجميد بعض المشروعات الصناعية وتوقف المستثمرين عن ضخ أموال جديدة في السوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرق الأسعار يهدد مناقصات استخراج النفط حرق الأسعار يهدد مناقصات استخراج النفط



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates