خام عمان يتراجع إلى 9598 دولارًا للبرميل
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خام عمان يتراجع إلى 95.98 دولارًا للبرميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خام عمان يتراجع إلى 95.98 دولارًا للبرميل

بورصة دبي للطاقة
دبي - صوت الإمارات

أعلنت بورصة دبي للطاقة، البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع أمس الخميس، عن تراجع سعر تسوية العقد الآجل لخام عمان إلى ما كان عليه قبل 26 شهراً مسجلاً أمس أدنى سعر وصل إليه منذ يوليو 2012. وتم تداول العقد الآجل تسليم نوفمبر ما دون 95.98 دولاراً للبرميل الواحد قبل استقراره على سعر 96.17 للبرميل الواحد، وذلك عند الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي لإمارة دبي، وتم تداول ما يزيد عن 4,526,000 برميل خلال فترة تسوية العقود.
وكان سعر التداول قد شهد انخفاضاً أمس بمقدار 1.30 دولار أميركي مقارنة بأول من أمس الذي سبقه ليسجل بذلك انخفاضاً يزيد على 15 دولاراً أميركياً للبرميل الواحد خلال أقل من ثلاثة أشهر.
 وكان أدنى سعر للمؤشر اليومي في العام 2013 قد بلغ 96.84 دولاراً أميركياً للبرميل الواحد. وتعتمد حكومتا عُمان ودبي على مؤشر بورصة دبي للطاقة في تسعير صادراتها من النفط الخام، ويستخدم العقد الآجل لخام عمان عالمياً كمعيار للتسعير على نطاق واسع.

واستمرت أسعار العقد الآجل لخام عمان في الهبوط بعد ان بلغت ذروتها في شهر يونيو من العام الجاري متخطية 111 دولاراً أميركياً للبرميل الواحد.

وجاء ذلك بعد صدور التقرير الشهري لأسواق النفط الصادر عن "أوبك"، والذي توقع انخفاض الطلب على النفط الخام في العامين 2014 و2015، في الوقت الذي سيشهد زيادة في العرض. كما أشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية، والتي تمتلك الحصة الأكبر في «أوبك» قد خفضت انتاجها من النفط الخام بنحو 400,000 برميل يومياً خلال شهر أغسطس رداً على انخفاض الطلب وتراجع الأسعار.
وقال كريستوفر فيكس، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للطاقة "يشهد السوق بشكل واضح زيادة في العرض تتخطى الطلب، بما يدل على تجاوز أي مخاوف جيوسياسية. ويواجه منتجو النفط في الشرق الأوسط ضغوطاً على مختلف الأصعدة، وبالتالي فإنهم يسعون جادين لإيجاد حلول للتسعير ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خام عمان يتراجع إلى 9598 دولارًا للبرميل خام عمان يتراجع إلى 9598 دولارًا للبرميل



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates