مندوبان أوبك يؤكدان عدم عقد اجتماع طارئ
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مندوبان "أوبك" يؤكدان عدم عقد اجتماع طارئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مندوبان "أوبك" يؤكدان عدم عقد اجتماع طارئ

أوبك
نيويورك -واس

أكد مندوبان لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الثلاثاء، أنّ لا نية لها لعقد اجتماع طارئ قبل اجتماعها الدوري التالي المقرر في (حزيران/يونيو) المقبل.

وكانت وزيرة النفط النيجيرية ديزاني أليسون مادويكي، صرّحت لصحيفة «فايننشال تايمز»، أنها ستدعو الى عقد اجتماع طارئ إذا استمر هبوط أسعار النفط.

وتتولى نيجيريا حاليًا الرئاسة الدورية لـ «أوبك»، ورئيس المنظمة هو المسؤول عن الاتصال والتنسيق مع أعضائها وأمينها العام في خصوص الحاجة الى عقد اجتماع طارئ.

وقال أحد المندوبين، طالبًا عدم ذكر اسمه، «لا توجد إجراءات ملموسة لتنظيم أي اجتماع طارئ لدول أوبك». وعلّق المحلل المعني بشؤون النفط لدى «بترو ماتريكس»، أوليفييه جاكوب، قائلاً: «في ضوء تأجيل انتخابات الرئاسة في نيجيريا ستة أسابيع من 14( شباط/فبراير)، يصعب عدم تجاهل هذا التصريح واعتباره موجهاً الى الجماهير المحلية».

وأعلنت شركة «الخليج العربي» للنفط، أنّ حقلي السرير والمسلة الليبيين النفطيين اللذين يغذيان ميناء الحريقة، توقفا بسبب انقطاع في الكهرباء تعمل الشركة على إصلاحه. وقال الناطق باسمها، عمران الزوي: «نتائج اختبار الضخ من السرير جيدة، لكن أمطاراً غزيرة غير متوقعة هطلت في المنطقة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء».

ويدرس وزير البترول المصري شريف اسماعيل، أوضاع عشر شركات تابعة للقطاع، بهدف قيدها في البورصة، وربما تطرح أكثر من واحدة منها خلال العام الحالي. وسيكون طرح هذه الشركات هو الأول للحكومة في سوق المال منذ طرح شركات «المصرية للاتصالات» «أموك» و«سيدي كرير» للبتروكيماويات عام 2005.

وأضاف إسماعيل في حديث إلى وكالة «رويترز»، أنّ «إذا كانت الشركات كلها مستوفاة لشروط البورصة، سنطرحها. والشركات غير المتوافقة مع البورصة، سنعيد هيكلتها للتوافق مع شروط القيد».

 وأوضح أنّ الوزارة تدرس الآن مع البورصة و«البنك الأهلي»، الشركات الجاهزة للطرح.

وعوّض خام «برنت» خسائره المبكرة، وارتفع إلى 60 دولارًا للبرميل الثلاثاء، بعدما توقّف الإنتاج من أكبر حقل في ليبيا، في حين يترقب تجار بيانات مخزونات النفط الأميركية لتحديد ما إذا كانت سجلت زيادة كبيرة جديدة.

وزاد «برنت» تسليم (نيسان/إبريل) 1٫1 إلى 60.00 دولارًا للبرميل، متعافيًا من مستواه المنخفض في وقت سابق والبالغ 58.10 دولارًا، وارتفع الخام الأميركي 60 سنتًا إلى 50.05 دولارًا للبرميل.

وتوقّع مسح أجرته وكالة «رويترز»، أنّ يعلن معهد البترول الأميركي في وقت متقدم أمس، وإدارة معلومات الطاقة اليوم، ارتفاع مخزون الخام في الولايات المتحدة أربعة ملايين برميل إلى مستوى قياسي في الأسبوع الماضي.

وتشهد أسواق النفط الأميركية تخمة في المعروض نتيجة زيادة المخزون المحلي وتفاقم الوضع بسبب إضراب في مصافٍ، ما قلّص الطلب على الخام.

ودخل أكبر إضراب منذ 35 عامًا في المصافي الأميركية، والذي شمل 12 مصفاة تمثّل نحو خمس طاقة الإنتاج في الولايات المتحدة، أسبوعه الرابع، ولا يتوقع استئناف مفاوضات إنهاء الإضراب في الأسبوع الحالي.

أشارات «دائرة شؤون النفط» في دبي إلى أنّ الإمارة حددت فرق السعر لشحنات أيار (مايو) من الخام بخصم 0.70 دولار للبرميل عن سعر العقود الآجلة للخام العماني.

وفي سياق متصل، دفع الهبوط الحاد لأسعار النفط، أسعار التجزئة في منطقة اليورو إلى التراجع في (كانون الثاني/يناير)، إلى مستويات لم تشهدها منذ الأزمة المالية العالمية، ولم تفلت من انكماش الأسعار سوى مالطا والنمسا.

وأفاد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي «يوروستات»، بأن أسعار التجزئة في الدول الـ19 التي تستخدم العملة الموحدة، انخفضت 0.6% عن مستواها قبل عام، مؤكدًا تقديراته الأولية الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مندوبان أوبك يؤكدان عدم عقد اجتماع طارئ مندوبان أوبك يؤكدان عدم عقد اجتماع طارئ



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates