نفط الكويت تبدأ استكشاف 6 آبار جديدة في 2018
آخر تحديث 20:29:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"نفط الكويت" تبدأ استكشاف 6 آبار جديدة في 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نفط الكويت" تبدأ استكشاف 6 آبار جديدة في 2018

النفط
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تعكف شركة «نفط الكويت» على تنفيذ خطة استراتيجية لدعم عمليات الاستكشاف والإنتاج باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات دينار كويتي «16.5 مليار دولار»، خلال السنوات الخمس المقبلة، على أن تبدأ الخطة خلال العام المقبل في استكشاف 6 آبار جديدة للنفط بالمياه الإقليمية، بحسب عبد الله السميطي، نائب الرئيس التنفيذي للشركة لجنوب وشرق الكويت.

وقال السميطي على هامش فعاليات معرض ومؤتمر «أديبك 2017» بأبوظبي أمس، إن الخطة الاستثمارية لشركة «نفط الكويت» تتضمن إلى جانب عمليات الاستكشاف، إقامة مشاريع للمسح الزلزالي تنتشر في مختلف أرجاء الدولة، فضلاً عن مشاريع لبناء مراكز تجميع ومحطات تعزيز الغاز وأنابيب لنقل النفط.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي أن خطط التطوير والاستثمارات الجديدة التي تسعي «نفط الكويت» على تنفيذها في الوقت الراهن، تسهم في رفع الإنتاج اليومي من 3.150 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري، لتصل إلى 3.650 مليون برميل يومياً بحلول عام 2022، بنمو يصل إلى 500 ألف برميل يومياً.

ونوه السميطي بأن قطاع النفط والغاز يواجه العديد من التحديات في الوقت الراهن، يتقدمها أسعار النفط بالأسواق العالمية، وبناء الكوادر والعمالة الوطنية القادرة على استيعاب التكنولوجيا المتطورة في عمليات الاستكشاف والإنتاج، فضلاً عن مدى قدرة الشركات المحلية على تقليل تكلفة إنتاج برميل النفط، لافتاً إلى أن «نفط الكويت» حرصت من خلال استراتيجية 2030 على استكشاف وتطوير وإنتاج الموارد الهيدروكربونية داخل دولة الكويت وخارجها، إلى جانب قدرتها على أن تكون مصدراً آمناً ومضموناً للعملاء، والعمل على تطوير ورعاية العاملين في القطاع وتأدية التزاماتها تجاه الجهات ذات الصلة، وفقاً للقوانين وبشكل مربح وآمن ومراع للبيئة.

وأشار السميطي إلى رؤية قطاع الاستكشاف والإنتاج في «نفط الكويت» الذي يحرص على تحقيق مكانه رائدة عالمية في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز كقطاع متكامل يقوم على تعظيم القيمة من خلال تعظيم القيمة الاستراتيجية من النفط الخام، والاستغلال الأمثل للقيمة الكامنة في الغاز، إلى جانب إنماء الاحتياطيات النفطية لضمان استدامة الإنتاج.

وتدير شركة «نفط الكويت» عمليات إنتاج وتصدير النفط والغاز إلى جانب المنشآت ذات العلاقة من خلال أكثر من 12 حقلاً نفطياً مطَوّراً في دولة الكويت، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة لجنوب وشرق الكويت، الذي أكد أن حقول النفط تنتشر في أربعة مواقع رئيسة في البلاد، متمثلة بحقول الشمال وحقول الجنوب وحقول الشرق وحقول الغرب، والتي تتم في مقر رئيس لكل حقل على حدة.

وفيما يتعلق بمشاركة «نفط الكويت» في فعاليات معرض ومؤتمر «أديبك 2017»، أشاد السميطي بتنظيم هذه المنصة الدولية التي أصبحت محط أنظار شركات النفط والغاز العالمية، مؤكداً حرص الشركة على الوجود في هذه المحفل الدولي، متطلعاً لتبادل الخبرات، وعقد شراكات مع الشركات الإماراتية العاملة بقطاع النفط والغاز، خصوصاً فيما يتعلق بإقامة الموانئ المتخصصة في تصدير الخام.

وفيما يتعلق بأسعار النفط الحالية في الأسواق العالمية، قال نائب الرئيس التنفيذي لجنوب وشرق الكويت، إن الأسعار وصلت إلى مستويات مرضية بعد التزام الدول الأعضاء بمنظمة «أوبك» بمستويات الخفض المتفق عليه مؤخراً، مؤكداً أن «نفط الكويت» نجحت في خفض مستوى إنتاج الشركات التابعة لها بنحو 280 ألف برميل يومياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نفط الكويت تبدأ استكشاف 6 آبار جديدة في 2018 نفط الكويت تبدأ استكشاف 6 آبار جديدة في 2018



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!

GMT 20:40 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التظاهرات تتجدد في وسط بغداد وسط تأهب أمني وقطع عدد من الطرق

GMT 00:33 2019 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

المطرب الشعبي حكيم يتعرض إلى حادث سير

GMT 19:36 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

عطور فخمة من وحي النجمات العربيّات

GMT 06:58 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم سري من أجل توفير إنترنت أسرع

GMT 22:48 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

النجم دانيال براين يفاجيء جماهير wwe بهذا التصريح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates