أسعار النفط تشهد ارتفاعًا بنسبة 13   بسبب الطلب الصيني
آخر تحديث 23:34:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار النفط تشهد ارتفاعًا بنسبة 1.3 % بسبب الطلب الصيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط تشهد ارتفاعًا بنسبة 1.3 %  بسبب الطلب الصيني

النفط
القاهرة - سهام أحمد

ارتفعت أسعار النفط 1.3 % أمس الخميس بعدما طغى ارتفاع الطلب الصيني على تقرير سلبي من وكالة الطاقة الدولية يظهر زيادة إنتاج مصدري "أوبك" الرئيسيين.  وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 68 سنتا أو 1.42 % ليبلغ عند التسوية 48.42 دولار للبرميل.

وارتفع الخام الأميركي الخفيف 59 سنتا أو 1.3 % ليبلغ عند التسوية 46.08 دولار للبرميل.

ولم تتأثر الأسعار إلا قليلا بالبيانات التي صدرت يوم الأربعاء وتظهر هبوط مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بأعلى وتيرة في عشرة أشهر.

ونزلت أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة إلى مستويات لم تشهدها منذ نهاية العام الماضي مع انحسار ثقة المستثمرين في الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين على خفض الإنتاج بينما سجل إنتاج النفط الصخري الأمريكي ارتفاعا حادا. غير أن هناك مؤشرات على أن الطلب العالمي على النفط يتسارع لاسيما في الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

واستوردت الصين 8.55 مليون برميل يوميا من النفط في الأشهر الستة الأولى من العام بارتفاع 13.8% مقارنة مع نفس الفترة من 2016 مما يجعل الصين أكبر مستورد للنفط الخام متقدمة على الولايات المتحدة. ويساهم ارتفاع الطلب في تصريف تخمة المعروض العالمي لكن استعادة السوق لتوازنها تستغرق وقتا أطول من المتوقع.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن سوق النفط قد تظل متخمة بالمعروض لفترة أطول من المتوقع بسبب نمو الإنتاج والتخفيضات المحدودة في إنتاج بعض الدول الأعضاء في أوبك. وقال تقرير لوكالة الطاقة "في كل شهر يحدث على ما يبدو شيء ما ليثير الشكوك بشأن وتيرة عملية استعادة التوازن". واضاف: "هذا الشهر توجد عقبتان: التعافي الكبير في إنتاج النفط من ليبيا ونيجيريا وانخفاض معدل التزام أوبك باتفاقها الخاص بالإنتاج".

وتظل مخزونات الدول الصناعية مرتفعة رغم تراجع محدود في مايو، وقالت وكالة الطاقة إن مخزونات دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ما زالت تزيد 266 مليون برميل فوق متوسط خمس سنوات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تشهد ارتفاعًا بنسبة 13   بسبب الطلب الصيني أسعار النفط تشهد ارتفاعًا بنسبة 13   بسبب الطلب الصيني



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates