أدنوك ملتزمة باتفاق أوبك لخفض إنتاج النفط
آخر تحديث 11:05:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أدنوك" ملتزمة باتفاق "أوبك" لخفض إنتاج النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك" ملتزمة باتفاق "أوبك" لخفض إنتاج النفط

"أدنوك"
أبوظبي – صوت الإمارات

أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، أنه التزاماً بالاتفاق الذي توصلت إليه منظمة الدول المنتجة للنفط "أوبك" بخفض الإنتاج، فإنها ستتخذ الخطوات اللازمة لتنفيذ التخفيض وستقوم بإطلاع متعامليها، بدءاً من الأسبوع المقبل، على أي تغييرات محتملة قد تطرأ على حصصهم من النفط الخام لشهر كانون الثاني/يناير 2017.
وذكرت "أدنوك" في بيان لها: "إنه سيتم تخطيط وتنفيذ هذه التخفيضات، بالتنسيق مع (أوبك)، التي كانت قد قررت خلال اجتماعها الوزاري في 30 نوفمبر الماضي، التزام كل دولة بحصة محددة من خفض الإنتاج".
وأوضحت روسيا والمملكة العربية السعودية: "إنهما تتوقعان أن يتوصل منتجو النفط من داخل منظمة (أوبك) وخارجها إلى اتفاق، لتقليص إنتاج الخام، ورفع الأسعار في أول تحرك مشترك من نوعه منذ 2001". وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، للصحافيين: "إن هناك اتفاقاً بالفعل، ويجري حالياً وضع اللمسات النهائية".
وأكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، خلال إفطار جماعي ضم وزراء من "أوبك"، والمنتجين المستقلين في فيينا: "لا أرى مثل تلك المخاطر التي تنذر بفشل الاتفاق". وبدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اجتماعاً مع المنتجين المستقلين، على أمل أن يتعهد المنتجون غير الأعضاء في المنظمة، بتقليص الإنتاج بواقع 600 ألف برميل يومياً، بعدما اتفق منتجو "أوبك" على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً.
وهوت أسعار الخام إلى أقل من النصف في العامين الماضيين.
وكان من شأن هبوط أسعار النفط دون 50 دولاراً للبرميل، وأحياناً دون 30 دولاراً، من مستويات مرتفعة بلغت 115 دولاراً في منتصف 2014، أن ساعد على الحدّ من نمو إنتاج النفط الصخري. من جانبه، قال أمين عام "أوبك"، محمد باركيندو، إنه "يتوقع توقيع إجمالي 12 دولة غير الأعضاء في المنظمة على إعلان مع (أوبك)، والإسهام بشكل كامل بخفض الإنتاج بواقع 600 ألف برميل يومياً أو أكثر". وأضاف: "هذا اجتماع تاريخي للغاية، وسيعزز ذلك الاقتصاد العالمي، وسيساعد بعضاً من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، في تحقيق معدلات التضخم المستهدفة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك ملتزمة باتفاق أوبك لخفض إنتاج النفط أدنوك ملتزمة باتفاق أوبك لخفض إنتاج النفط



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates