تنفيذا لاتفاق أوبك تراجع كبير في إنتاج النفط الروسي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذا لاتفاق أوبك+ تراجع كبير في إنتاج النفط الروسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنفيذا لاتفاق أوبك+ تراجع كبير في إنتاج النفط الروسي

أوبك بلس
موسكو - صوت الامارات

خفضت روسيا إنتاجها النفطي بمقدار مليوني برميل يوميا لتصل إلى المعدل المستهدف وفقا لاتفاق تجمع "أوبك بلس" لخفض إنتاج النفط، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر مطلع. 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه وفقا لاتفاق أوبك بلس فإن روسيا ستخفض إنتاجها من النفط الخام بمقدار 2.5 مليون برميل يوميا خلال مايو/أيار الحالي ويونيو/حزيران المقبل مقارنة بمستوى الإنتاج في أبريل/نيسان الماضي.

وترى وزارة الطاقة الروسية أن السوق العالمية للنفط بها حاليا فائض يتراوح بين 7 ملايين و12 مليون برميل يوميا، وتتوقع الوصول إلى درجة التوازن بين العرض والطلب في السوق خلال يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين.

وبحسب ما نقلته وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء عن وزارة الطاقة فإن الإمدادات العالمية من النفط الخام تراجعت بما يتراوح بين 14 و15 مليون برميل يوميا بسبب تخفيضات الإنتاج في العديد من الدول لأسباب متباينة.

ووفق تقديرات وزارة الطاقة الروسية فإن الدول النفطية من غير الأعضاء في تجمع أوبك بلس ومنها الولايات المتحدة وكندا والنرويج خفضت انتاجها بما يتراوح بين 3.5 – 4 ملايين برميل يوميا.

وكان وزراء أوبك بلس قد اتفقوا في مؤتمر عبر الفيديو في أبريل/نيسان الماضي على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا خلال شهري مايو/أيار الجاري ويونيو/حزيران المقبل لوقف انهيار أسعار النفط العالمية والتخلص من الفائض الكبير المعروض من النفط الخام في الأسواق، وهو خفض قياسي، ردا على الهبوط بنسبة 30% في الطلب العالمي على الوقود الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

وافقت روسيا على خفض إلى 8.5 مليون برميل يوميا اعتبارا من أول مايو/أيار من خط أساس عند 11 مليون بموجب شروط اتفاق جديد لأوبك+ يستهدف تحقيق الاستقرار بسوق النفط.

وسيخفف المنتجون القيود ببطء بعد يونيو/حزيران المقبل، لكن تخفيضات الإمداد ستظل قائمة حتى أبريل/نيسان 2022. والاجتماع المقبل لأوبك+ سيكون في أوائل يونيو/حزيران المقبل لاتخاذ قرار بشأن سياستها الإنتاجية.

وخفضت أوبك+ صادراتها النفطية بشدة في النصف الأول من مايو/أيار الجاري، وفقا لشركات ترصد الشحنات، مما ينبئ ببداية قوية للامتثال إلى اتفاق خفض الإنتاج الجديد.

وأفاد مخطط تحميل، الإثنين، بأن روسيا تعتزم تقليص صادرات نفط الأورال من موانئ البلطيق بـ5% أخرى على أساس يومي في يونيو/حزيران بعد خفضها بمقدار النصف في مايو/أيار امتثالا لقيود الإنتاج المتفق عليها مع مجموعة منتجي أوبك+.

وجرى تحديد تحميلات نفط الأورال من موانئ البلطيق الروسية عند 4.4 مليون طن لشهر يونيو/حزيران انخفاضا من 4.8 مليون طن أشارت إليها تقديرات متعاملين لشهر مايو/أيار. وعلى أساس يومي، يقل ذلك بنسبة 5% عن مستوى مايو/أيار وفقا لحسابات رويترز.

كانت خطة التحميل الأساسية لمايو/أيار قد شهدت شحنات من موانئ البلطيق الروسية عند 4.3 مليون طن، لكن متعاملون قالوا إن الصادرات ستكون أعلى بعد حدوث زيادات.

وقال متعاملون إنه جرى تحديد تحميلات نفط الأورال والخام السيبيري الخفيف من ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود عند 1.28 مليون طن لشهر يونيو/حزيران من 1.12 مليون طن في خطة مايو/أيار.

وذكر الكرملين، الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي التعاون في سوق النفط العالمية بهدف تحقيق استقرارها.

وأفادت الخدمة الصحفية بالكرملين في بيان بأن الرئيس الروسي ورئيس وزراء العراق، العضو في منظمة "أوبك"، قيما بشكل إيجابي اتفاقية "أوبك+"، وأشارا إلى أهمية استمرار الجهود المشتركة في هذا الاتجاه.

وجاء في البيان: "تم تقييم بشكل إيجابي الاتفاقات التي تم التوصل إليها بمشاركة روسيا والعراق في إطار صيغة (أوبك+) بهدف تجاوز المرحلة الحادة الحالية من أزمة النفط، وتمت الإشارة إلى أهمية استمرار الجهود المشتركة الفعالة في هذا الاتجاه".

وتقوم روسيا والعراق ضمن تحالف "أوبك+" بخفض إنتاج النفط لدعم أسواق الطاقة المتهاوية، جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

قد يهمك ايضا 

مباحثات سعودية عراقية لتطبيق اتفاق "أوبك بلس" لاستقرار أسواق النفط

السعودية تحث دول أوبك+ على خفض المزيد من إنتاج النفط

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذا لاتفاق أوبك تراجع كبير في إنتاج النفط الروسي تنفيذا لاتفاق أوبك تراجع كبير في إنتاج النفط الروسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates