أوبك والمنتجون المستقلون يبحثون مراقبة صادرات النفط
آخر تحديث 22:39:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أوبك" والمنتجون المستقلون يبحثون مراقبة صادرات النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوبك" والمنتجون المستقلون يبحثون مراقبة صادرات النفط

منظمة أوبك
واشنطن ـ صوت الإمارات

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول غير الأعضاء في المنظمة سيبحثون إجراءات لمراقبة صادرات النفط خلال اجتماع في فيينا، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الإعلام الروسية أمس.

 ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعاً في فيينا اليوم الجمعة لمناقشة ما إن كانت ستمدد اتفاق خفض الإنتاج المبرم مع بعض الدول غير الأعضاء بنحو 1.8 مليون برميل يومياً والذي دخل حيز التنفيذ في يناير الماضي وينتهي سريانه في مارس 2018.

من جانبه، قال معالي وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، إن وزراء النفط لم يبحثوا بعد تمديد الاتفاق الذي يدعو المنتجين في الوقت الحالي لخفض الإنتاج.

وأضاف أن الالتزام باتفاق تقوده أوبك لخفض إنتاج النفط «جيد جداً» ويتجاوز مئة بالمئة.

وقال «إنه جيد جداً، أفضل من الشهر الماضي».

وفي السياق ذاته، قال ريتشارد دو كو رئيس قسم اقتصادات التكرير في بي.بي خلال قمة بلاتس لقطاع التكرير في بروكسل، إن تخفيضات إنتاج النفط التي تقودها أوبك تحقق نجاحاً في تقليص المخزونات العالمية من الخام لكن ليس من «الحصافة الاقتصادية» أن تستمر لفترة طويلة.

 وأضاف « ليس من الحصافة الاقتصادية الاستمرار في الخفض.. سيرغبون في استعادة الحصة السوقية بعد ضبط المخزونات، سنصل إلى تلك المرحلة، إذ نلحظ حدوث هذا الانخفاض» في المخزون حالياً.

إلى ذلك، تراجعت أسواق النفط أمس تحت وطأة ارتفاع مخزونات الخام والإنتاج في الولايات المتحدة، إضافة إلى صعود الدولار الذي قد ينال من استهلاك الوقود في الدول التي تستخدم عملات أخرى.

وبحلول الساعة 06.56 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عند 56.12 دولار للبرميل بانخفاض 17 سنتاً أو ما يعادل 0.3% عن الإغلاق السابق. وهبطت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 11 سنتاً أو 0.2% إلى 50.58 دولار للبرميل.

وقال المتعاملون، إن ارتفاع الدولار دفع برنت للانخفاض في حين تأثر غرب تكساس بزيادة مخزونات الخام والإنتاج في الولايات المتحدة. وزادت مخزونات النفط الخام التجارية بالولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي، وارتفعت 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر إلى 472.83 مليون برميل. في غضون ذلك تعافى إنتاج النفط الأميركي بدرجة كبيرة من الإغلاقات التي أعقبت الإعصار هارفي ليصل إلى 9.51 مليون برميل يومياً من 8.78 مليون برميل يومياً، مباشرة بعد أن ضربت العاصفة الساحل الأميركي على خليج المكسيك.

لكن المتعاملين قالوا إن الخام الأميركي تلقى بعض الدعم من تراجع حاد في مخزونات البنزين بلغ 2.1 مليون برميل لتسجل 216.19 مليون برميل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك والمنتجون المستقلون يبحثون مراقبة صادرات النفط أوبك والمنتجون المستقلون يبحثون مراقبة صادرات النفط



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates