زيادة كميات الغاز من نوبل وديليك المقرر تصديرها لمصر بنسبة 35
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيادة كميات الغاز من "نوبل" و"ديليك" المقرر تصديرها لمصر بنسبة 35 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة كميات الغاز من "نوبل" و"ديليك" المقرر تصديرها لمصر بنسبة 35 %

الغاز الطبيعي
الرياض - صوت الإمارات

أعلنت شركتا نوبل إنرجي الأميركية وديليك غروب الإسرائيلية اللتان تمتلكان حقلي الغاز العملاقين البحريين في إسرائيل «ليفياتان» و«تمار»، زيادة كميات الغاز الطبيعي المقرر تصديرها إلى مصر بنسبة 35 في المائة تقريبا عن الكميات الأصلية المتفق عليها العام 2018.

وقالت الشركتان، في بيان موجه إلى بورصة تل أبيب للأوراق المالية أمس الأربعاء، إنه تقرر زيادة كميات الغاز المقرر تصديرها لمصر إلى 85.3 مليار متر مكعب على مدى 15 عاما، وهو ما يزيد على الكمية التي سبق الاتفاق على تصديرها في العام الماضي بنسبة 35 في المائة.

ووقع شركاء في حقلي غاز لوثيان وتمار البحريين اتفاقا العام الماضي لبيع ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز إلى عميل في مصر، فيما وصفه مسؤولون إسرائيليون بأنه أهم اتفاق منذ توقيع البلدين معاهدة السلام العام 1979.
وقدر مصدر في قطاع الطاقة بإسرائيل قيمة الغاز المقرر الآن تصديره إلى مصر عند 19.5 مليار دولار، منها 14 مليار دولار من لوثيان و5.5 مليار دولار من تمار.

ولوثيان مملوك لنوبل إنرجي، ومقرها تكساس، وديليك للحفر الإسرائيلية وريشيو أويل. والشركاء الرئيسيون في حقل تمار هم نوبل وديليك للحفر وإسرامكو وتمار بتروليوم.

وفي بيان منفصل أمس ذكرت شركة «ديليك» أنها و«نوبل إنيرجي» إلى جانب شريكهما المصري شركة «غاز الشرق» دفعوا نحو 70 في المائة من قيمة صفقة شراء حصة مسيطرة على خط غاز الشرق الذي سينقل الغاز الإسرائيلي إلى مصر، والتي تقدر قيمتها بنحو 518 مليون دولار.

ومن المتوقع إتمام صفقة شراء خط أنابيب الغاز خلال الشهر الحالي، حيث سيعطي الشركات الثلاث حقوقا حصرية لتأجير وتشغيل خط الأنابيب وتجنب أي اضطراب في تعاملاتهم مع مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة كميات الغاز من نوبل وديليك المقرر تصديرها لمصر بنسبة 35 زيادة كميات الغاز من نوبل وديليك المقرر تصديرها لمصر بنسبة 35



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates