توقعات بأن تقلص هذه الطفرة الطلب على النفط بمليوني برميل يومياً بحلول 2023
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بأن تقلص هذه الطفرة الطلب على النفط بمليوني برميل يومياً بحلول 2023

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بأن تقلص هذه الطفرة الطلب على النفط بمليوني برميل يومياً بحلول 2023

توقعات بأن تقلص هذه الطفرة الطلب على النفط بمليوني برميل يومياً بحلول 2023
دبي صوت الامارات

قرعت وكالة "بلومبرغ" المتخصصة بالأخبار الاقتصادية جرس الإنذار عندما تنبَّأت بأن تتسبب طفرة صناعة السيارات الكهربائية التي يشهدها العالم حالياً إلى نشوب الأزمة القادمة في أسواق النفط، وذلك في الوقت الذي تؤكد فيه شركات صناعة السيارات ارتفاع الطلب على هذا النوع الجديد من السيارات.

وتطورت صناعة السيارات الكهربائية بصورة لافتة في السنوات الأخيرة، حيث تمكنت الشركات المنتجة لها من ابتكار مركبات بمواصفات عالية ولا تحتاج إلى أي نوع من أنواع الوقود التقليدي، كما انخفضت تكلفة هذه السيارات وتكلفة تشغيلها أيضاً نتيجة الهبوط الكبير في تكاليف إنتاج البطاريات التي تقوم بتسييرها.

وتقول "بلومبرغ" إن البطاريات انخفضت أسعارها خلال العام الماضي بنسبة 35% نتيجة تطور صناعتها، وهو ما دفع الوكالة إلى أن تتوقع بأن تغزو السيارات الكهربائية العالم خلال السنوات الست المقبلة، وأن تتفوق على نظيرتها من السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين والديزل.

وبحسب التحليل الذي أجراه قسم متخصص في "بلومبرغ" فإن متوسط تكلفة السيارة الكهربائية بحلول العام 2040 سوف يصبح 22 ألف دولار أميركي، وهو أقل بنحو 35% من أسعار السيارات التقليدية الجديدة الموجودة في السوق.

ووجد المحللون أنه بحلول العام 2022 سيكون سعر السيارة الكهربائية مساوياً لسعر السيارة التقليدية، وهي النقطة التي ستبدأ مبيعات السيارات الكهربائية تشهد فيها قفزة غير مسبوقة، أي أنها نقطة التحول لهذا السوق الذي سيشهد طفرة بعدها.

وتكشف "بلومبرغ" عن وجود خطط لدى أكبر ثلاث شركات في العالم منتجة للسيارات الكهربائية، وهي "تيسلا" و"تشيفي" و"نيسان"، بأن تبدأ في بيع سيارات كهربائية كبيرة بمتوسط أسعار تصل إلى 30 ألف دولار، وذلك في الوقت الذي تقوم فيه شركات أخرى باستثمار المليارات في هذا المجال، ويتوقع أن تنجح في طرح سيارات ذات أسعار أرخص، فيما تتسابق مختلف الشركات على طرح موديلات قريبة من سيارات "تيسلا أس" التي سجلت نجاحاً كبيراً وتلقى رواجاً حالياً في الولايات المتحدة بعد أن تمكنت من التفوق على سيارات منافسة من نفس الحجم وتعمل بالوقود التقليدي.

وبحسب تقديرات "بلومبرغ" التي تعتمد على النمو الذي يتم تسجيله حالياً في سوق السيارات الكهربائية، والذي بلغ العام الماضي نحو 60%، فان طفرة السيارات الكهربائية سوف تؤدي إلى هبوط في الطلب العالمي على النفط بنحو مليوني برميل يومياً، وذلك بحلول العام 2023، أي خلال سبع سنوات فقط من الأن.

وهبوط الطلب على النفط بنحو مليوني برميل يومياً سوف يؤدي الى تخمة في المعروض تزيد عن التخمة التي أدت الى تدهور أسعار النفط الحالي والذي بدأ في العام 2014، حيث إن التقديرات تتحدث عن زيادة في المعروض حالياً بأقل من مليوني برميل يومياً.

وتُسجل صناعة السيارات الكهربائية طفرة كبيرة على مستوى العالم منذ سنوات، واستفادت هذه الطفرة من الارتفاع الكبير في أسعار النفط خلال السنوات الماضية، خاصة عندما تجاوزت الأسعار مستوى المئة دولار وصمدت لمدة طويلة عند هذه المستويات. وفي بداية العام 2014 هوت أسعار النفط بصورة حادة لتصل خلال شهور قليلة الى مستويات متدنية بحوالي الثلاثين دولاراً للبرميل، بعد أن كانت الأسعار قد تجاوزت مستوى الـ114 دولاراً للبرميل في العام 2013.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بأن تقلص هذه الطفرة الطلب على النفط بمليوني برميل يومياً بحلول 2023 توقعات بأن تقلص هذه الطفرة الطلب على النفط بمليوني برميل يومياً بحلول 2023



GMT 21:20 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أسعار النفط ترتفع بفضل بيانات قوية

GMT 22:49 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تقفز بنحو 8%

أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates