144 مكاسب نفط برنت خلال 7 شهور و65 لـ  نايمكس
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

14.4% مكاسب نفط برنت خلال 7 شهور و6.5% لـ " نايمكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 14.4% مكاسب نفط برنت خلال 7 شهور و6.5% لـ " نايمكس"

النفط
أبوظبي ـ صوت الإمارات

حققت أسعار النفط مكاسب كبيرة خلال الأشهر السبعة الأخيرة من العام الجاري وقفز سعر خام برنت بنسبة 14.4% في الفترة من شهر فبراير الماضي وحتى يوم أمس في حين نما سعر خام نايمكس الأمريكي في الفترة ذاتها بنسبة 6.5% .

وتوقع خبراء في القطاع أن تبقى الأسعار فوق مستويات 60 دولارا خلال الفترة المقبلة خاصة مع اتفاق غير رسمي بين غالبية المنتجين على تمديد اتفاقية خفض الانتاج التي تنتهي في شهر مارس من العام 2018 وذلك بعدما لعبت هذه الاتفاقية دورا في تحسن الأسعار و اعادة التوازن المطلوب للسوق النفطي .

كان أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط" أوبك " قد أبرموا اتفاقية مع بعض كبار المنتجين المستقلين العام الماضي قضت بخفض حصص الإنتاج خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2017 ثم جرى تمديدها حتى مارس 2018 وذلك بهدف المحافظة على توازن السوق النفطي العالمي.

وتفصيلا فقد قفز سعر خام برنت إلى 60.44 دولار يوم أمس مقارنة بـ 52.83 دولار خلال شهر فبراير الماضي في حين ارتفع سعر خام " نايمكس " الأمريكي في فترة المقارنة نفسها من 50.60 دولار إلى 53.90 دولار.

وجاء الارتفاع الذي سجلته أسعار النفط خلال الأشهر الماضية نتيجة تراجع انتاج بعض الدول في ظل الأوضاع السياسية وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها من جهة و التحسن المسجل في الاقتصاد العالمي بشكل عام من جهة آخرى .

كان تحسن النمو في الاقتصاد العالمي خاصة في الدول الصناعية المتقدمة قد استدعى زيادة الطلب على النفط منذ بداية العام الجاري وهو ما دفع بعض المنتجين سواء من داخل منظمة " أوبك" أو خارجها لرفع انتاجها لتلبية هذه الزيادة.

تجدر الإشارة إلى أن الإحصاءات الصادرة عن منظمة الدول المصدرة للنفط أظهرت ارتفاع معدل الانتاج اليومي لأعضاء" أوبك" إلى نحو 32.748 مليون برميل خلال الربع الثالث من العام 2017 بإرتفاع قدره 453 ألف برميل مقارنة مع الربع الثاني من العام ذاته والذي وصل فيه معدل الانتاج اليومي إلى 32.285 مليون برميل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

144 مكاسب نفط برنت خلال 7 شهور و65 لـ  نايمكس 144 مكاسب نفط برنت خلال 7 شهور و65 لـ  نايمكس



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates