باركليز يرفع توقعاته لمتوسط سعر برنت إلى 37 دولاراً
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باركليز يرفع توقعاته لمتوسط سعر برنت إلى 37 دولاراً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باركليز يرفع توقعاته لمتوسط سعر برنت إلى 37 دولاراً

النفط الخام
القاهرة - صوت الامارات

رفع باركليز كوموديتيز ريسيرش، توقعاته لسعر النفط في العامين الجاري والمقبل، بدعم من خفض للإمدادات لموازنة تآكل الطلب الناجم عن قيود تستهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وكانت عدة دول في أوبك من بينها السعودية قد صرحت في وقت سابق أنها ستخفض الإنتاج أكثر مما تعهدت به في الأصل. ويخفض منتجون في الولايات المتحدة وكندا الإنتاج 1.7 مليون برميل يومياً، مما يمثل وتيرة أسرع من المتوقع.

ورفع البنك توقعاته للعقود الآجلة لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط بما يتراوح بين 5 و6 دولارات للبرميل لعام 2020 و16 دولاراً للبرميل لعام 2021.

وهوت أسعار الخام الأميركي إلى سالب 40 دولاراً الشهر الماضي بسبب مشكلات تتعلق بالتخزين في مركز التخزين بكوشينج في ولاية أوكلاهوما.

وقال باركليز، إنه على المدى القصير جداً، من المرجح أن تظل الأسعار تتعرض لضغوط إذ إن الضبابية التي تكتنف سرعة التعافي الاقتصادي ما زالت مرتفعة.

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط أسعار الخام القياسية 28 دولاراً في الربع الثاني قبل أن يرتفع إلى 39 دولاراً في الربع الأخير. ومن المتوقع أن يبلغ الخام الأميركي 21 دولاراً في الربع الجاري وأن يرتفع إلى 36 دولاراً في الربع الرابع من العام.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد بيانات أظهرت ارتفاع الطلب على الخام في الصين، مما يعزز الآمال بأن فائض الإمدادات العالمي ربما يبدأ في الانحسار. وجرى تداول برنت عند 32.40 دولار للبرميل وخام غرب تكساس الوسيط 28.52 دولار للبرميل.

ويتوقع باركليز حالياً أن يبلغ متوسط سعر برنت 37 دولاراً للبرميل وغرب تكساس الوسيط 33 دولاراً هذا العام. وبالنسبة لعام 2021، يتوقع البنك أن يبلغ متوسط سعر برنت وخام غرب تكساس الوسيط 53 دولاراً و50 دولاراً للبرميل على الترتيب.

وقال البنك إنه في الوقت الذي يواصل فيه الطلب على الوقود التعافي، من المستبعد أن تتدهور متغيرات العرض والطلب في مركز تخزين النفط بكوشينج بشكل ملموس، على الرغم من تعاف محتمل لبعض عمليات توقف الإنتاج على مدى الأسابيع المقبلة، مضيفا أنه لا يتوقع أن تتجه أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى المنطقة السلبية مجدداً.

قد يهمك ايضا:

إنتاج روسيا النفطي يتراجع قرب هدف أوبك بلس

عقود النفط تهبط 5% مع زيادة المخزونات الأميركية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باركليز يرفع توقعاته لمتوسط سعر برنت إلى 37 دولاراً باركليز يرفع توقعاته لمتوسط سعر برنت إلى 37 دولاراً



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates