300 مليون قدم مكعب غاز و23 ألف برميل زيت يومياً حجم إنتاج منطقة حقول بدر3
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

300 مليون قدم مكعب غاز و23 ألف برميل زيت يومياً حجم إنتاج منطقة حقول بدر3

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 300 مليون قدم مكعب غاز و23 ألف برميل زيت يومياً حجم إنتاج منطقة حقول بدر3

غاز
القاهرة - صوت الامارات

تفقد وزير البترول والثروة المعدنية، موقع إنتاج البترول والغاز بمنطقة "بدر 3 "، والتى تعد المنطقة المركزية للإنتاج البترولى بالصحراء الغربية فى ضوء امتلاكها البنية الأساسية التى تمكنها من استقبال الزيت الخام والغاز المنتج من مختلف حقول شركات الإنتاج بصحراء مصر الغربية، وتقوم بالعمليات بالمنطقة شركة بدرالدين للبترول.

تأتى الجولة فى إطار الجولات الميدانية لوزير البترول، لمواقع الإنتاج للوقوف على تحقيق برامج تنمية الثروات البترولية والغازية وزيادة كفاءة الأنشطة فضلا عن متابعة تحديث إجراءات السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل.
 
وأكد وزير البترول، خلال الجولة أن قطاع البترول يسعى خلال المرحلة الحالية إلى تنفيذ برامج عمل طموحة فى مختلف مواقع إنتاج الزيت الخام لتعظيم معدلات الإنتاج والاحتياطيات من خلال تكثيف أنشطة الاستكشاف وحفر الآبار فى الطبقات العميقة باستخدام تكنولوجيات حديثة ودفع أنشطة وبرامج تنمية الحقول.
 
وشدد على أهمية الاستمرار فى تحديث البنية الأساسية للإنتاج البترولى بمنطقة الصحراء الغربية وإجراء برامج الصيانة والاحلال والتجديد بانتظام بما يؤدى إلى استيعاب إنتاج الآبار الجديدة وتوفير بيئة عمل آمنة،مؤكدا على ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة اشتراطات الأمن والسلامة والصحة المهنية وتحديثها ومراجعتها باستمرار ورفع كفاءة وسائل الحماية والأمان الصناعى لحماية العاملين والمنشآت ووقايتهم.
 
وأشار إلى الاستمرار فى رفع كفاءة الأداء والمتابعة الدقيقة لمشروعات تنمية وإنتاج البترول والغاز وتذليل التحديات بما يرفع مساهمة القطاع فى معدل النمو الاقتصادى ويزيد من قدرته على الاستمرار فى تلبية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى من خلال الإنتاج المحلى وترشيد فاتورة الاستيراد، خاصة وأن المشروعات البترولية والغازية تمثل أحد أهم الركائز الرئيسية للتنمية الاقتصادية فى مصر لدورها الحيوى فى تحقيق أمن إمدادات الطاقة للمساهمة فى تنفيذ خطط وبرامج الحكومة لتحقيق التنمية وزيادة الإنتاج والتى تتطلب توافر إمدادات الطاقة اللازمة لتحقيق الهدف المنشود.
 
وتفقد الوزير ومرافقوه خلال الجولة تسهيلات الإنتاج ومحطتى معالجة الزيت والغاز بحقول منطقة بدر3 والتى يصل إنتاجها الحالى من الغاز الطبيعى إلى نحو 300 مليون قدم مكعب يومياً بالإضافة إلى  23 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يومياً، حيث قام الوزير، بالالتقاء بالعاملين بالموقع والاطمئنان على  الطبيعة  على انتظام الإنتاج وحركة استقبال ونقل الزيت الخام والغاز المنتج ومتابعة الموقف التشغيلى ومتابعة تطورات العمل والأنظمة التكنولوجية الجديدة المستخدمة فى عمليات التشغيل بما يضمن الوصول إلى أعلى مستوى من كفاءة الأداء والحفاظ على انتظام الإنتاج.
 
وأوضح المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن منطقة حقول بدر3 وما تضمه من تسهيلات إنتاجية تستقبل إلى جوار إنتاجها الحالى الزيت الخام والغاز المنتج من مختلف حقول الإنتاج الأخرى بالصحراء الغربية مثل حقول عجيبة والعامة للبترول بأبو سنان وجنوب الضبعة وويبكو وبتروأمير وبتروسنان وبرج العرب وموقع عقيق التابع لخالدة للبترول.
 
وأضاف أن محطة المعالجة القائمة تضم 3 وحدات رئيسية بطاقة معالجة 310 مليون قدم مكعب غاز يومياً، مشيرا إلى أنه فى اطار تحديث البنية الأساسية واستيعاب الزيادة فى الإنتاج فقد تم اضافة محطة معالجة جديدة للغاز الطبيعى المنتج وإدخالها الخدمة بطاقة 150 مليون قدم مكعب غاز لتواكب مواصفات الغاز المنتج من المشروعات الجديدة، مشيرا إلى رفع الطاقة الإنتاجية لهذه المحطة الى 166 مليون قدم مكعب غاز.
 
وأشار إلى أهمية الاستمرار فى الإجراءات الخاصة بدعم توفير بيئة عمل آمنة داخل حقول الإنتاج من خلال الانتهاء هذا العام من خطة موسعة لصيانة التسهيلات الإنتاجية والمهمات لرفع كفاءتها ودعم التشغيل الآمن، مثمناُ دور الكوادر البشرية فى حقول بدر الدين، مشيرا إلى تبنى تنفيذ مشروعين حالياً لدعم الحفاظ على البيئة من خلال التخلص الآمن من المياه والملوثات المصاحبة للزيت والغاز.
 
رافق الوزير خلال الجولة كل من الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبيه للاستكشاف والإنتاج ورؤساء شركات بتروبل وخالدة وقارون وعجيبة وجابكو .

قد يهمك ايضا

روسيا تلتزم باتفاق "أوبك +" وتخفض إنتاج النفط في أغسطس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

300 مليون قدم مكعب غاز و23 ألف برميل زيت يومياً حجم إنتاج منطقة حقول بدر3 300 مليون قدم مكعب غاز و23 ألف برميل زيت يومياً حجم إنتاج منطقة حقول بدر3



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates