أسعار النفط تشهد تراجعًا خوفًا من تخمة المعروض الأميركي
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار النفط تشهد تراجعًا خوفًا من تخمة المعروض الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط تشهد تراجعًا خوفًا من تخمة المعروض الأميركي

النفط
القاهرة - سهام أحمد

تراجعت أسعار النفط في السوق الأوروبية الخميس، من أعلى مستوى في أسبوعين المُسجل في وقت سابق من التعاملات، مع تجدد المخاوف بشأن تخمة المعروض في الولايات المتحدة، خاصة بعد ارتفاع المخزونات لمستوى قياسي جديد، وتسارع إنتاج النفط الصخري، لكن يظل التراجع محدودًا في ظل تعطل الإمدادات في ليبيا، والامتثال القياسي لـ"أوبك" بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج. 

وارتفع الخام الأميركي إلى مستوى 49.40 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 49.61 دولارًا، وسجل أعلى مستوى 49.73 دولارًا الأعلى منذ 16 آذار / مارس الجاري، وأدنى مستوى 49.29 دولارًا، فيما نزل خام برنت إلى مستوى 52.30 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 52.50 دولارًا، وسجل أعلى مستوى 52.67 دولارًا الأعلى منذ 10 آذار، وأدنى مستوى 52.19 دولارًا. 

وأنهى النفط الخام " تسليم مايو/آيار" تعاملات الأربعاء، مرتفعًا بنسبة 2.4%، وصعدت عقود برنت "عقود يونيو/حزيران" بنسبة 2.2%، في ثاني يوم على التوالي، بفعل تعطل الإمدادات في ليبيا واحتمالات تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي إلى أواخر هذا العام، بينما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء، ارتفاع مخزونات الخام في البلاد بمقدار 0.9مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 آذار، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 1.2 مليون برميل. 

ووصل إجمالي المخزونات إلى 565 مليون برميل، وهو أعلى مستوى للمخزونات منذ تجميع البيانات الحكومية في عام 1982، فى علامة سلبية لمستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم، كما ارتفع إنتاج النفط الصخري بمقدار 10 ألف برميل، للأسبوع المنتهي في 24 آذار، في سادس ارتفاع أسبوعي على التوالي، إلى إجمالي 9.14 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى للإنتاج منذ كانون الثاني / يناير 2016. 

وفي ليبيا لا يزال الإنتاج منخفضًا بأكثر من 200 ألف برميل يوميًا، مع توقف إمدادات حقلي الشرارة والوفاء، بسبب صراع مسلح بين الفصائل الليبية، أما في أسواق النفط فارتفعت نسبة امتثال منتجي أوبك بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج العالمي إلى 95% في آذار من 94% نسبة الامتثال الفعلية في شباط / فبراير. 

ومن جانبه قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده تعتزم الالتزام بخفض إنتاجها بالحصة المقررة ضمن اتفاق خفض الإنتاج العالمي مع أوبك بحلول نهاية الشهر المقبل، موضحًا أن مستوى خفض الإنتاج بلغ 200 ألف برميل يوميًا في آذار، وأن خفض كامل حصة روسيا "300 ألف برميل يوميًا" وفقًا للاتفاق مع أوبك سيحدث أواخر نيسان / أبريل المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تشهد تراجعًا خوفًا من تخمة المعروض الأميركي أسعار النفط تشهد تراجعًا خوفًا من تخمة المعروض الأميركي



GMT 21:20 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أسعار النفط ترتفع بفضل بيانات قوية

GMT 22:49 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تقفز بنحو 8%

تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates