توجهات تمديد القيود على الإنتاج حتى 2019 ترفع أسعار النفط
آخر تحديث 12:07:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توجهات تمديد القيود على الإنتاج حتى 2019 ترفع أسعار النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توجهات تمديد القيود على الإنتاج حتى 2019 ترفع أسعار النفط

أسعار النفط
سنغافورة _صوت الأمارات

زادت أسعار النفط بنحو 1%، أمس الجمعة، مدفوعة بخطط سعودية لتمديد القيود المفروضة على الإنتاج بقيادة منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، والتي طُبقت في عام 2017 حتى عام 2019، لتقليص الفجوة بين العرض والطلب.

ويشكل ارتفاع أسعار النفط تحدياً لأسواق الأسهم العالمية، فيما ارتفع الذهب، الذي يُنظر إليه كملاذ آمن في فترات الاضطرابات الاقتصادية، لأعلى مستوى في أسبوعين. ووقّع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مذكرة، أول من أمس، قد تفرض رسوماً جمركية على واردات من الصين تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار، فيما كشفت بكين عن خطط لفرض رسوم جمركية على واردات أميركية تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار.

وارتفعت العقود الآجلة لـ«خام غرب تكساس الوسيط الأميركي» 67 سنتاً، أو ما يعادل 1% إلى 64.97 دولاراً للبرميل، وذلك مقارنة مع الإغلاق السابق. وزادت العقود الآجلة لخام «مزيج برنت» 61 سنتاً أو ما يعادل 0.9% إلى 69.52 دولاراً للبرميل. ويتجه «برنت» صوب الارتفاع نحو 5% في أقوى أداء منذ يوليو 2017، بينما سيرتفع «خام غرب تكساس الوسيط الأميركي» نحو 4.2%. وقادت تصريحات لوزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أسعار العقود الآجلة للخامين للارتفاع.

وقال الفالح إن الأمر يتطلب أن تواصل الدول الأعضاء في «أوبك» التنسيق مع روسيا ومنتجين آخرين للنفط غير أعضاء في المنظمة، في ما يتعلق بالقيود المفروضة على المعروض في عام 2019 لتقليص مخزونات النفط العالمية. وأبرمت «أوبك» ومجموعة دول غير أعضاء، بقيادة روسيا، اتفاقاً في يناير 2017 لخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً للتخلص من فائض المعروض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توجهات تمديد القيود على الإنتاج حتى 2019 ترفع أسعار النفط توجهات تمديد القيود على الإنتاج حتى 2019 ترفع أسعار النفط



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates