المجلس الأعلى للبترول يرسم مستقبل القطاع محليًا وعالميًا
آخر تحديث 02:07:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المجلس الأعلى للبترول" يرسم مستقبل القطاع محليًا وعالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المجلس الأعلى للبترول" يرسم مستقبل القطاع محليًا وعالميًا

المجلس الأعلى للبترول
أبوظبي - صوت الامارات

يؤكد إعلان المجلس الأعلى للبترول عن الخطة الاستثمارية الجديدة بقيمة 486 مليار درهم، للعالم أجمع الدور الكبير الذي تلعبه الإمارات في دفع الأسواق للاستقرار، لأن هذا الاستقرار لن يحدث إلا إذا تم ضخ استثمارات ضخمة في القطاع، علماً بأن أحدث تقرير صادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» أكد أن قطاع النفط والغاز بحاجة إلى نحو عشرة تريليونات دولار من الاستثمارات على مدى الاثنين والعشرين عاماً المقبلة من أجل تلبية النمو المتوقع في الطلب على الطاقة والمنتجات البترولية الصناعية.

ويحظى قطاع الطاقة وخاصة النفط والغاز باهمتمام ومتابعة كبرى من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول، ويظهر هذا الاهتمام بجلاء في الدعم الكبير اللامحدود الذي يوليه سموه، كما يؤكد ذلك مسؤولون كبار مواطنون وعرب وأجانب، بقطاع النفط.

كما يظهر في الحضور المكثف لسموه في إطلاق المشاريع والفعاليات الكبرى التي تخص هذا القطاع، وبصفة خاصة على مدار الثلاث سنوات الماضية التي شهد فيها قطاع النفط والغاز تغييرات جذرية بإعلان استراتيجية شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» للنمو الذكي، وما تلاه من دمج للعديد من الشركات وإعلان الهوية المؤسسية لـ«أدنوك» وتجديد غالبية الامتيازات النفطية وإشراك شركاء دوليين جدد أول مرة مثل الشركات الصينية والهندية، وافتتاح المبنى الجديد لأدنوك، وافتتاح وإطلاق مشاريع ضخمة للنفط والغاز، كان أبرزها افتتاح حقل شاه للغاز بتكلفة 10 مليارات درهم، وإعلان خطة «أدنوك» الاستثمارية بقيمة 486 مليار درهم، إضافة إلى مشاركة سموه الدائمة في كبريات الفعاليات التي تنظمها «أدنوك» في قطاع الطاقة مثل معرض أبوظبي الدولي للبترول والقمة العالمية لطاقة المستقبل.

تطوير القدرات

وأكد سموه خلال إطلاقه مشاريع النفط والغاز الكبرى أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ماضية في تطوير قدراتها في المجالات والقطاعات كافة، وفق استراتيجية مستقبلية متكاملة تستند إلى الركائز الصلبة التي أرساها الوالد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه من الرعيل الأول، الذين أسهموا في بناء الدولة ومؤسساتها.

وشدد أن الإمارات ماضية بقوة في تطوير قطاع النفط والغاز، واستثمار عائداته باعتباره العمود الفقري والممكّن الأساسي لجهود تنويع الاقتصاد، وضمان التنمية المستدامة الشاملة.

وأكد سموه خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للبترول، في المبنى الجديد لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أن دولة الإمارات رسخت مكانتها في قطاع الطاقة، وعززت من خبراتها وقدراتها التي اكتسبتها في هذا القطاع، مثمناً سموه دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتنويع مصادر الطاقة، وتنميتها، باعتبارها الدافع والمحرك لعجلة التنمية والتطور والازدهار مع بقية المؤسسات الوطنية، من خلال الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري والموارد الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للبترول يرسم مستقبل القطاع محليًا وعالميًا المجلس الأعلى للبترول يرسم مستقبل القطاع محليًا وعالميًا



GMT 04:11 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انخفاض أسعار الوقود في الإمارات خلال 2018

GMT 15:29 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

قطاع الكيماويات الخليجي يحقق نموا لافتا

GMT 06:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

1.6 مليار درهم سيولة "دانة غاز" والإنتاج 70 ألف برميل

GMT 04:40 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

1.6 مليار درهم سيولة «دانة غاز» والإنتاج 70 ألف برميل

GMT 07:20 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

النفط يهبط وتعليقات "أوبك"عن خفض الإنتاج تقلص الخسائر

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates