أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا كبيرًا في السوق الأوروبية الخميس
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا كبيرًا في السوق الأوروبية الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا كبيرًا في السوق الأوروبية الخميس

النفط
القاهرة - صوت الامارات

حافظت أسعار على ارتفاعها في السوق الأوروبية، الخميس، لتواصل الصعود لليوم الرابع على التوالي، لتسجل أعلى مستوى في ثلاث سنوات، يأتي هذا مع صعود معظم أسعار السلع المقومة بالدولار الأميركي، وبدعم انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع العاشر على التوالي، لتنزل المخزونات العالمية عن متوسط خمس سنوات.

وارتفع الخام الأميركي إلى مستوي 66.15$ للبرميل من مستوي الافتتاح 65.88$، وسجل أعلى مستوي 66.42$ الأعلى منذ 5 كانون الأول /ديسمبر 2014، وأدنى مستوي 65.72$، وصعد خام برنت إلى مستوي 70.95$ للبرميل من مستوي الافتتاح 70.73$ ،وسجل أعلى مستوي 71.18$ الأعلى منذ 3 كانون الأول/ديسمبر 2014 ، وأدنى مستوي 70.69$.

حقق النفط الخام الأميركي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 2.2% ،بأكبر مكسب يومية بالنسبة المئوية منذ 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وصعدت عقود برنت بنسبة 1.3%، في ثالث مكسب يومي على التوالي، بدعم صعود معظم السلع المقومة بالدولار الأميركي.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.5% ،مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في ثلاث سنوات 88.60 نقطة،عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأميركية مقابل معظم العملات، الأمر الذي يدعم أسعار السلع المقومة بالدولار، إذ يجعلها ذات تكلفة منخفضة بالنسبة لمستهلكي العملات الأخرى.

أعلنت إدارة الطاقة الأميركية بالأمس انخفاض مخزونات الخام فى البلاد بنحو 1.1 مليون برميل، للأسبوع المنتهي في 19 من كانون الثاني / يناير، متجاوزًا توقعات الخبراء انخفاض بنحو 1.0 مليون برميل، في عاشر انخفاض أسبوعي على التوالي.

وعلى حسب هذه البيانات وصل إجمالي المخزونات 442.9 مليون برميل ،وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 20 شباط /فبراير 2015، في علامة قوية لمستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبذلك تكون المخزونات الأميركية قد انخفضت بنحو 22%، عن مستوياتها التاريخية المسجلة في آذار/مارس2017، وهي أقل بكثير عن مستوياتها خلال تلك الفترة خلال العامين الماضيين.

ومع توالي انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة، نزلت المخزونات في الدول الصناعية الكبرى عن متوسط خمس سنوات، في علامة قوية على اتساع الطلب العالمي، وعلى نجاح اتفاق خفض الإنتاج الذي تنفذه منظمة أوبك وحلفاؤها في دعم السوق وتحقيق التوازن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا كبيرًا في السوق الأوروبية الخميس أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا كبيرًا في السوق الأوروبية الخميس



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates