الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة
آخر تحديث 08:49:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة

دبي ـ وكالات

جدد مسؤولون يابانيون كبار عزم بلادهم على تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية مع الإمارات التي تعتبر ركناً رئيسياً في سياسة الطاقة التي يتبعها العملاق الاقتصادي الآسيوي منذ عام 1967، «أي أربع سنوات قبل تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين»، منذ أربعين عاماً وقبل تأسيس اتحاد الإمارات في عام 1971. وقال كويشيرو ماتسوموتو النائب الأول لمدير شعبة الشرق الأوسط الثانية في وزارة الشؤون الخارجية اليابانية في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن اليابان استوردت خلال أربعة عقود ماضية نحو 40% من إجمالي إنتاج النفط الإماراتي. وأضاف أن الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية تشير إلى أن اليابان حالياً ما زالت أكبر مستورد للنفط الخام الإماراتي الذي يشكل منذ شهر مارس عام 2011 نسبة 23% من إجمالي واردات اليابان النفطية، حيث كانت النسبة 21% قبل كارثة الزلزال المدمر وموجات تسونامي شرق اليابان خلال شهر مارس 2011 والتي فجرت أزمة «الإشعاع في محطة فوكوشيما» وأدت إلى إغلاق معظم المفاعلات النووية في محطات الكهرباء اليابانية. أشار إلى أن هذه الحصة الكبيرة من صادرات النفط الإماراتي تعد دليلاً على عزم اليابان على الاستمرار في استيراد النفط بغض النظر عن الظروف الدولية ومنها في الوقت الحاضر تقلبات السوق وفي الماضي صدمة أسعار النفط خلال عام 1973 والتي تلت حرب أكتوبر في الشرق الأوسط. وأضاف أنه بالمقابل شكلت الإمارات بوابة لعبور 30% من صادرات اليابان إلى منطقة الشرق الأوسط.. كما أنها تعتبر أكبر سوق لليابان في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أرقام وزارة الشؤون الخارجية اليابانية. وأكد المسؤول اهتمام اليابان التي شاركت شركاتها في إنشاء مشروع «مترو دبي» بمواصلة المشاركة في مشاريع البنية التحتية الأخرى وخصوصاً في مجال الكهرباء والماء والنقل العام. وأضاف المسؤول أنه في سياق جهود تعزيز العلاقات بين الإمارات واليابان قررت سلطات الطيران المدني في البلدين في مايو بعد محادثات زيادة رحلات الطيران على خط «أبوظبي - ناريتا» و«دبي- ناريتا» من 7 إلى 14 رحلة أسبوعياً. كما قرر البلدان إطلاق خط بين مطار أبوظبي ومطار هانيدا «طوكيو» بمعدل 7 رحلات أسبوعياً. وأوضح أن عدد المسافرين إلى اليابان على رحلات الاتحاد للطيران وطيران الإمارات، زاد أكثر من مرتين على مدى ثلاث سنوات ماضية. اعترفت اليابان بالإمارات في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971 أي فور إعلان تأسيس الاتحاد، وأسس البلدان العلاقات الدبلوماسية بينهما في مايو 1972، لكن العلاقات الاقتصادية سبقت ذلك بأربع سنوات، حين شاركت شركات يابانية ثلاث هي «ماروزين أويل» و«دايكيو أويل» و«نيبون مايننع» خلال عام 1967 في مناقصة دولية للحصول على امتيازات في حقول النفط الإماراتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates