احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها
آخر تحديث 03:58:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها

الدوحة ـ وكالات

أكدت شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) أن حقل الشمال يحتوي على كميات احتياطية من الغاز كافية للحفاظ على مكانة دولة قطر في طليعة صناعة الغاز لمائة عام أخرى. وقال السيد خالد سلطان الكواري، المدير التنفيذي للتسويق والشحن براس غاز في تصريحات خلال اليوم الافتتاحي لمؤتمر ومعرض غازتك المقام حاليا وعلى مدار أربعة أيام في العاصمة الإنجليزية لندن، إن "دولة قطر تنظر بتفاؤل لمستقبل الغاز الطبيعي المسال بالبلاد ولديها جميع الأسباب التي تجعلها تمتلك هذه النظرة التفاؤلية. وأكد الكواري في التصريحات التي تضمنها بيان صحفي للشركة اليوم أن تلك النظرة ترتكز إلى سجلها المتميز في التوريد الآمن والموثوق للغاز الطبيعي المسال، وموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وسلسلة قوية للإمدادات العالمية. كما ألقى الضوء على النطاق غير المسبوق لنمو إنتاج الغاز الطبيعي المسال القطري وما ينتظر دولة قطر خلال السنوات الخمس القادمة، وذلك خلال جلسة خصصت للقيادات التنفيذية بعنوان "هل دخلنا العصر الذهبي للغاز". وأوضح أن دولة قطر حققت في عام 2010 هدفها الوطني بإنتاج 77 مليون طناً سنوياً من الغاز الطبيعي المسال، مؤكدا أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للعمل الجاد والدؤوب على مدار عشرات السنوات. وأضاف "ومع استمرارنا في تقديم خدماتنا للأسواق سواءً في الشرق أو الغرب، سوف تثبت سنوات خبرتنا الطويلة أهميتها كعامل رئيس لتميزنا". واستطرد بقوله "وفي الوقت نفسه سوف نستمر في الوفاء باحتياجات قاعدة عملائنا النشطة والمتزايدة من خلال التسليم الموثوق والآمن، حيث يمثل هذا الأمر محور اهتمامنا وتركيزنا في راس غاز". يذكر أن مؤتمر ومعرض غازتك يقام كل 18 شهراً تقريباً، وهذه هي المشاركة الثامنة لراس غاز على التوالي في هذا الحدث الصناعي الكبير الذي تشارك فيه راس غاز بالرعاية أيضاً. وتعتبر شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) هي الشركة التي تقوم بتشغيل جميع مشاريع راس غاز وتمتلكها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز، وتقوم راس غاز بتشغيل مرافق إنتاج لمعالجة وتسييل وتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين، وتمتلك حالياً سبعة خطوط إنتاج يتم تشغيلها جميعاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates