مصر تعرض على قبرص تسييل الغاز في وحدات دمياط
آخر تحديث 07:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تعرض على قبرص تسييل الغاز في وحدات دمياط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تعرض على قبرص تسييل الغاز في وحدات دمياط

القاهرة ـ وكالات

عرضت وزارة البترول على قبرص إمكانية تسييل الغاز المكتشف في حقولها، في المياه العميقة في البحر المتوسط في وحدات الإسالة في دمياط، والاستفادة من التجهيزات المتوافرة في المصنع، والذي تبلغ طاقته التصميمية 7.56 بليون متر مكعب في السنة من الغاز الطبيعي. وقال المهندس طارق الحديدى وكيل أول وزارة البترول، لشؤون الغاز إن قبرص يمكنها الاستفادة من الطاقة الإنتاجية، لمصنع الإسالة في مجمع الغاز والبتروكيماويات في دمياط، ويمتلك فيه الجانب المصري نسبة 20%، فيما تتوزع الحصة المتبقية بنسبة 40% لشركة «يونيون فينوسا» الإسبانية و40% شركة «إيني» الإيطالية. وأضاف «الحديدي» في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، أنه قدم هذا المقترح لوزير التجارة والصناعة والسياحة القبرصي، ورئيس شؤون الطاقة في الاتحاد الأوروبي نيوكليس سيليكيوتس، خلال زيارته للقاهرة الأسبوع الجاري، مضيفا أن هذا التصور يحقق لمصر إمكانية التحول لمنطقة مركزية في تجارة وتصدير الغاز، على مستوى منطقة الشرق الأوسط. يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مصادر مسؤولة، عن أن زيارة وزير التجارة والصناعة القبرصي للقاهرة، جاءت بمقترح من السفيرة المصرية في نيقوسيا «منحة باخوم» من أجل تعزيز التعاون والاتصال السياسي بين المسؤولين عن قطاع الطاقة في قبرص ومصر، والحد من تسارع التقارب بين قبرص وإسرائيل في هذا الملف. واشارت إلى أن السفيرة المصرية على دراية واسعة بالتحركات الإسرائيلية في قبرص، مشيرة إلى أنها ركزت خلال الزيارة الحالية على تعزيز التعاون بين مصر وقبرص بشأن الطاقة، والأمن، والتجارة والسياحة، وتبادل الدراسات والخبرات الفنية في مجال تطوير منابع الغاز، وإنشاء خط لنقل الغاز، من مصادر اكتشافه في المتوسط لمواقع الانتاج وأضافت أن قبرص وإسرائيل وقعت مطلع العام الجاري على اتفاقية بينها وبين قبرص لتحديد الحدود المائية بين البلدين، مقابل منح قبرص حصتها من عائدات الغاز المكتشفة في المتوسط، والمفاوضات جارية بين البلدين لإقامة قاعدة جوية عسكرية إسرائيلية في قبرص، ونشر طائرات عسكرية إسرائيلية فيها لحماية حقول الغاز، ولأهداف استراتيجية عدوانية في أعقاب توتر العلاقات «الإسرائيلية – التركية»، وتعزيز العلاقات الأمنية. وأكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها على زيارة الوزير القبرصي لمصر حققت نتائج إيجابية في مقدمتها اتفاق القاهرة ونيقوسيا على التعاون في مجال البحث عن البترول والغاز، خاصة في المياه العميقة والملاصقة للحدود المصرية القبرصية ، مشيرة إلى قيام قبرص بإرسال وفد فني الشهر القادم إلى مصر لبحث كل الموضوعات المتعلقة بذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تعرض على قبرص تسييل الغاز في وحدات دمياط مصر تعرض على قبرص تسييل الغاز في وحدات دمياط



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

كوني جريئة وجذابة بأجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 05:29 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

مدرب كرة قدم تركي يُصاب بوباء "كوفيد 19" المستجد

GMT 09:52 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

فريق "أبو ظبي" يتوج بكأس بطولة جمعية الإمارات للبولو

GMT 05:55 2018 السبت ,10 آذار/ مارس

ارفعوا أياديكم عن محمد صلاح

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 12:13 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعجبات تتسبب في أزمة بين معتصم النهار وزوجته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates