ليبيا تمنح امتيازات نفطية جديدة في 2013
آخر تحديث 08:17:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليبيا تمنح امتيازات نفطية جديدة في 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبيا تمنح امتيازات نفطية جديدة في 2013

طرابلس ـ أ.ف.ب

  تنوي ليبيا منح امتيازات نفطية جديدة قبل نهاية 2013 في بادرة هي الاولى منذ ست سنوات على ما صرح وزير النفط والغاز الليبي عبد الباري العروسي لفرانس برس الاربعاء مؤكدا ان بلاده ستطلب زيادة حصتها في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك). واوضح العروسي في مقابلة مع وكالة فرانس برس "نحتاج لبعض الوقت ولكن في الربع الاخير من هذه السنة سنستكمل الدراسة ونعلن عن جولة جديدة من الاتفاقيات الاستكشافية". واكد الوزير وجود "طلب كبير" من شركات النفط الاجنبية الراغبة في العمل في ليبيا مؤكدا انها "بلد واعد وفيه مساحات كبيرة لم تستكشف بعد" على الارض وفي البحر. وشمل اخر استدراج عروض للتنقيب عن المحروقات في ليبيا والرابع في تاريخ البلاد في 2007 استغلال الغاز الطبيعي. ولم يمنح اي امتياز منذ انتهاء الثورة الليبية التي اطاحت بنظام معمر القذافي في خريف 2011. واكد العروسي من جهة أخرى ان بلاده تنوي طلب زيادة حصتها من انتاج النفط لدى منظمة اوبك من 1,5 مليون برميل في اليوم الى 1,7 مليون. وقال "سنطلب حصة اضافية في الاجتماعات القادمة للاوبك، والهدف هو الوصول الى 1,7 مليون برميل" مؤكدا بدء المفاوضات مع الكارتيل. واوضح الوزير ان ليبيا المصدر الرابع للنفط في افريقيا بحاجة الى انتاج المزيد لتمويل اعادة اعمار البنى التحتية الاساسية في البلاد من طرق ومستشفيات، دمرت خلال النزاع في 2011. وتراجع انتاج النفط الذي فاق 1,6 مليون برميل في اليوم ليتوقف بالكامل في اثناء النزاع. لكن بعد سقوط النظام عاد وبلغ في غضون اشهر مستواه ما قبل الحرب. ويعتمد الاقتصاد الليبي الى حد كبير على انتاج المحروقات الذي يمثل اكثر من 80% من اجمالي الناتج الداخلي وحتى 97% من صادرات البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تمنح امتيازات نفطية جديدة في 2013 ليبيا تمنح امتيازات نفطية جديدة في 2013



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates