البترول لا صحة لنقص كميات السولار التي تضخها الوزارة
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البترول" :لا صحة لنقص كميات السولار التي تضخها الوزارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البترول" :لا صحة لنقص كميات السولار التي تضخها الوزارة

القاهرة ـ وكالات

  نفى وزير البترول المهندس أسامة كمال وجود أي نقص في كميات السولار التي يتم ضخها من قبل وزارة البترول.  وقال الوزير أمام اجتماع لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى،  برئاسة المهندس د.طارق مصطفى  لبحث حلول مشكلة نقص المواد البترولية إن المشكلة الحقيقة تتمثل في آلية توصيل المنتج للمستهلك.  وكشف  الوزير  عن ارتفاع مستحقات  وزارة البترول لدى الجهات المختلفة لـ 150 مليار جنيه منهم 50 مليار فقط خاصة بالكهرباء وذلك لارتفاع مسحوباتها الشهرية إلى 1,9 مليار جنيه، فيما تسدد وزارة الكهرباء 200 مليون جنيه فقط من مستحقاتها خلال الشهر. وشدد الوزير على أن كمية السولار التي تم ضخها في السوق خلال الأشهر الأخيرة ارتفعت إلى 38 ألف طن تعادل 43 مليون لتر بالمقارنة بالكميات السابقة والتي تقدر ب 35 ألف طن. وأعلن  كمال عن وضع الوزارة لخطة لتطوير معامل تكرير المواد البترولية على مستوى الجمهورية, بتكلفة تقدر ب 18 مليار دولار, مؤكداً أن ما تحتاجه الوزارة الآن هي الاستثمارات الأجنبية لتنفيذ أعمال التطوير. واستعرض الوزير الاكتشافات البترولية في المرحلة الأخيرة، قائلاً إنه تم اكتشاف حوالي 22 حقل زيت و21 حقل غاز خلال السنة الماضية، وأنه جاري الإعداد لـ 15 مزايدة للتنقيب عن  الغاز في المياه العميقة في البحر المتوسط.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول لا صحة لنقص كميات السولار التي تضخها الوزارة البترول لا صحة لنقص كميات السولار التي تضخها الوزارة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates