السودان يأمر بإعادة تدفق نفط الجنوب
آخر تحديث 19:25:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السودان يأمر بإعادة تدفق نفط الجنوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السودان يأمر بإعادة تدفق نفط الجنوب

الخرطوم ـ أ.ف.ب

  امر السودان الخميس شركات النفط باعادة تدفق نفط جنوب السودان من خلال الانابيب التي تمر باراضيها تطبيقا للجدول الزمني المتفق عليه بين الدولتين، الامر الذي سيوفر مليارات الدولارات من عائدات النفط التي توقفت عدة مرات من جراء مخاوف امنية. وقالت وكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا ) "اصدر وزير النفط اوامر لشركات البترول لاتخاذ الاجراءات المطلوبة لاعادة معالجة ونقل وتصدير نفط جنوب السودان". وامرت حكومة جنوب السودان الاسبوع الماضي الشركات باعادة الانتاج بعد اربعة عشر شهرا من توقف الانتاج بسبب خلافات مع السودان. وقال محلل "رغم عن هذه الاوامر ولكن قد تلزم اشهر قبل ان يصل دخل ذو معنى لخزائن الدولتين بسبب مسائل اجرائية". واوقف جنوب السودان انتاجه من النفط العام الماضي على اثر خلافات مع الخرطوم حول قيمة الرسوم التي يجب ان يدفعها جنوب السودان للخرطوم مقابل مرور انتاجه من النفط عبر الاراضي السودانية وتصديره من الموانئ السودانية. وبناء على مباحثات جرت بين الطرفين في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا بوساطة من الاتحاد الافريقي اتفقت الدولتان على جدول زمني لحل القضايا المثيرة للتوتر بينهما. ويسمح الاتفاق باعادة تصدير نفط جنوب السودان وتنفيذ ثمانية اتفاقات وقعها رئيسا الدولتان في ايلول/سبتمبر من العام الماضي. ولكن الاتفاقات ظلت خامدة دون تنفيذ على مدى شهور بسبب اصرار الخرطوم على ان تقلع جوبا عن مساندة متمردي الحركة الشعبية شمال السودان الذين يقاتلون الخرطوم منذ عام 2011 بولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق المتاخمتين لجنوب السودان. وقال مراقبون ان الحكومة السودانية في المباحثات الاخيرة خففت موقفها من الضمانات الامنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يأمر بإعادة تدفق نفط الجنوب السودان يأمر بإعادة تدفق نفط الجنوب



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates