مصر تعلن نتيجة مزايدة استيراد الغاز خلال أسبوعين
آخر تحديث 23:25:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تعلن نتيجة مزايدة استيراد الغاز خلال أسبوعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تعلن نتيجة مزايدة استيراد الغاز خلال أسبوعين

القاهرة ـ وكالات

  تعلن مصر نتيجة المزايدة التى طرحتها مؤخراً لاستيراد الغاز لمحطات الكهرباء، بعد أسبوعين، طبقاً للمهندس شريف سوسة رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس". وقال "سوسة"، فى تصريحات خاصة، إنه جار تقييم العروض المقدمة من قبل الشركات المتقدمة، لتسهيل وصول الغاز المستورد لإمداد محطات الكهرباء باحتياجاتها من الغاز. وأضاف "سوسة"، أن استيراد الغاز ليس البديل الوحيد لتوفير الغاز لمحطات الكهرباء، لافتاً إلى وجود العديد من البدائل لتوفير الغاز لمحطات الكهرباء، منها على سبيل المثال التفاوض مع عدد من الشركاء الأجانب للحصول على حصصهم من الغاز، وزيادة كميات المازوت. ونفى "سوسة" تأخر الحكومة فى طرح مناقصة استيراد الغاز، مضيفا أننا كقطاع بترول نسابق الزمن ونمشى فى كل الاتجاهات لتوفير كميات الغاز المستوردة لسد حجم العجز داخل السوق المصرى، وقد بدأنا العمل فى مزايدة استيراد الغاز منذ شهر سبتمبر الماضى، والأردن استغرقت عاما ونصف لترسيتها مناقصة استيراد الغاز كمثال. وقال "سوسة"، إن عملية استيراد الغاز ليست سهلة، لافتاً إلى أنها تحتاج تسهيلات أرضية، وتحتاج عمليات إنشائها سنوات طويلة تصل إلى 4 سنوات، ورأينا أن الحل الأسرع تأجير مراكب مجهزة لاستيراد الغاز، نظراً لارتفاع تكاليف شرائها نظراً لتقنياتها الحالية، حيث إن تلك المراكب تخزن بداخلها الغاز المسال، ثم تقوم بتحويله للصورة الغازية، بما يسمح لمروره عبر الشبكة القومية. وأكد رئيس "إيجاس" صعوبة تحديد أسعار الغاز المستورد، إلا بعد وصولة إلى الموانئ المصرية، لافتاً إلى وضع عدد من الإجراءات الصارمة لغلق باب الاحتكار. وتقوم شركة "جاسكو" بتقديم التسهيلات البرية للربط مع المراكب المحملة بالغاز المستورد، لاستقبال الغازات بسهولة بدون أى مشاكل، عن طريق إنشاء أنبوب بحرى لوصوله لشاطئ الميناء وربطة بالشبكة. وتقوم المراكب التى تنقل الغاز القطرى المسال بعمل تسهيلات إنتاج، عن طريق تحويل الغاز المسال إلى صورته الغازية، بما يسمح بمروره عبر الشبكة القومية للغازات، وعن طريق فصل الشوائب وفصل المياه الموجودة وفصل الغازات. وكشفت مصادر بقطاع البترول، أن شركة جاسكو المسئولة عن الشبكة القومية للغاز الطبيعى تجرى حالياً دراسة كيفية استيراد الغاز الطبيعى من الخارج، من خلال عدد من الدراسات لإقامة مشروع لتحديد المسارات وربط أماكن استقبال الغاز المستورد لربطة بالشبكة القومية. وكان عدد من خبراء النفط قد انتقدوا قيام الحكومة ممثلة فى وزارة البترول باستيراد المازوت بأسعار تصل إلى 700 دولار للطن، لصالح محطات الكهرباء، وهو ما يرهق الموازنة العامة للدولة، فيما يمكن فتح باب استيراد الغاز الطبيعى أمام القطاع الخاص واستبدال استيراد المازوت بالغاز الطبيعى. وتهدف المناقصة التى طرحتها القابضة للغازات إلى تلبية احتياجات قطاع الكهرباء، من الغاز، بعد تراجع إنتاج الغاز فى مصر، فى الوقت الذى يزيد فيه حجم الاستهلاك، وهو ما دفع الحكومة إلى البحث على عدد من البدائل لتوفير الغاز خاصة لمحطات الكهرباء.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تعلن نتيجة مزايدة استيراد الغاز خلال أسبوعين مصر تعلن نتيجة مزايدة استيراد الغاز خلال أسبوعين



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates