بيع اول شحنه من نفط كردستان العراق في السوق الدولية
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيع اول شحنه من نفط كردستان العراق في السوق الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيع اول شحنه من نفط كردستان العراق في السوق الدولية

بغداد ـ وكالات

 قالت مصادر بصناعة النفط إن أول شحنة من النفط الخام من اقليم كردستان بشمال العراق بيعت في السوق الدولية الي شركة المانية مع قيام الاقليم شبه المستقل بتعزيز تجارة تعتبرها الحكومة المركزية في بغداد غير قانونية. وضخ النفط من حقل طق طق الذي تشغله غينيل انرجي التركية البريطانية بالشاحنات عبر حدود العراق الشمالية مع تركيا وبيع عن طريق مزاد للشحن في نيسان/ابريل. ووفقا للمصادر فإن سيلكت انرجي - وهي شركة للطاقة مقرها هامبورغ في المانيا- فازت في المزاد الذي نظمه الوسيط باورترانس. ولم ترد سيلكت انرجي على الفور على طلبات للتعقيب بالبريد الالكتروني والهاتف. وقال احد المصادر ان الشحنة المباعة حجمها 30 ألف طن وتبلغ قيمتها وفقا لاسعار السوق في شباط حوالي 22 مليون دولار. وتنمو تجارة مباشرة لتصدير النفط الخام والمكثفات بواسطة الشاحنات عبر تركيا بشكل مطرد وتبلغ حاليا حوالي 50 ألف برميل يوميا. وقالت مصادر بالصناعة ان صادرات حقل طق طق بالشاحنات تبلغ الان أكثر من 25 ألف برميل يوميا. وقال مسؤول عراقي كبير الشهر الماضي ان التجارة المتنامية بين حكومة اقليم كردستان وتركيا تهدد بتقسيم العراق الي شطرين. والنفط هو أحد نقاط الخلاف الرئيسية في نزاع طويل الامد بين الحكومة المركزية والحكومة الكردية. وتقول بغداد انها وحدها لها سلطة السيطرة على الصادرات وتوقيع العقود بينم يقول الاكراد ان حقهم في القيام بذلك منصوص عليه في الدستور الاتحادي للعراق. وقال وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي في كانون الثاني/يناير ان وزارته تعتزم مقاضاة شركة غينيل انرجي الانجليزية-التركية وشركات اخرى عن تصدير الخام من كردستان العراق.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيع اول شحنه من نفط كردستان العراق في السوق الدولية بيع اول شحنه من نفط كردستان العراق في السوق الدولية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates