الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط
آخر تحديث 20:40:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الطاقة الأميركية" تطور أسعار النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطاقة الأميركية" تطور أسعار النفط

لندن ـ وكالات

رسمت إدارة معلومات الطاقة الأميركية 3 سيناريوهات لتطور أسعار النفط في الأعوام من 2015 إلى 2040 في دراستها الأخيرة التي تنشرها على مراحل حتى بداية مايو (أيار) المقبل. وتوقعت الدراسة في أعلى السيناريوهات أن يبلغ سعر خام برنت 237 دولارا للبرميل في عام 2040. ووضعت السيناريوهات على أساس 3 عوامل رئيسية تؤثر في أسعار النفط صعودا وهبوطا، وهي: أولا: تطور نمو اقتصاديات منظومة دول التنمية والتعاون الاقتصادي التي تضم 28 دولة من الاقتصادات الكبرى المؤثرة في استهلاك النفط، إضافة إلى الدول الناشئة التي أصبحت مؤثرة في الاستهلاك النفطي، وعلى رأسها الصين ودول «بريك». وثانيا: تطور طاقات إنتاج النفط في دول «أوبك»، وتطور معدلات الإنتاج من الدول النفطية خارج «أوبك». وثالثا: افتراض عدم حدوث هزات «جيوسياسية» في مناطق الإنتاج الرئيسية للنفط. ولم تضع الدراسة في حساباتها، المضاربات التي يجريها التجار على النفط كأحد أهم الأدوات الاستثمارية في بورصات السلع إلى جانب الذهب. والسيناريوهات الثلاثة هي: سيناريو «السعر المرجعي»، وهو السعر المتوسط، وسيناريو «السعر الأعلى»، وسيناريو «السعر الأدنى». في سيناريو «السعر المرجعي» توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن ينمو الإنتاج في دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) من مستوياتها البالغة 35 مليون برميل يوميا بنهاية عام 2011، إلى 48 مليون برميل يوميا في عام 2040. وقالت الدراسة إن الموارد النفطية لدول «أوبك» تؤهلها للإنتاج بأكثر من ذلك، ولكنها ستلجأ إلى خفض الإنتاج لدعم الأسعار والمحافظة على احتياطاتها النفطية. كما افترضت في هذا السيناريو كذلك عدم حدوث هزات سياسية في دول «أوبك» تؤدي إلى تغييرات كبرى في المعروض النفطي وتدفقاته على الأسواق العالمية. وتوقعت إدارة الطاقة الأميركية في هذا السيناريو أن ينخفض سعر برميل خام برنت من مستوياته الحالية إلى 96 دولارا للبرميل في عام 2015، ثم يعود للتحسن ويتواصل الارتفاع في السنوات المتلاحقة ليصل إلى 163 دولارا للبرميل في عام 2040. وقالت إن هذا الارتفاع في أسعار النفط سيحدث بسبب زيادة الطلب العالمي على النفط والضغوط المتوقعة على المعروض. أما السيناريو الثاني في الدراسة المبني على «السعر الأعلى»، فيتوقع حدوث نمو اقتصادي سريع في اقتصادات منظومة دول التنمية والتعاون الاقتصادي، يفوق التوقعات الحالية، وبالتالي يقود هذا النمو إلى زيادة كبيرة في استهلاك العالم من النفط. ورسم السيناريو كذلك حدوث تباطؤ أقل من المتوقع في نمو اقتصاديات الدول الناشئة، وعلى رأسها اقتصادات الصين والهند والبرازيل والدول الآسيوية وباقي الدول الناشئة. وأشارت الدراسة إلى أن الأسعار المرتفعة للنفط ستجد استجابة قوية من الدول المنتجة للنفط خارج «أوبك»، متوقعة أن يزيد إنتاج هذه الدول بنحو 8 ملايين برميل عن مستوياته الحالية. وطبقا لهذا السيناريو توقعت إدارة معلومات الطاقة أن يرتفع سعر برميل خام برنت إلى 165 دولارا في العام 2015 ويواصل ارتفاعه حتى يبلغ 237 دولارا للبرميل بحلول عام 2040. وفي السيناريو الثالث وهو «سيناريو السعر الأدنى»، توقعت إدارة الطاقة الأميركية أن ينخفض سعر خام برنت إلى أقل من 80 دولارا للبرميل في عام 2015، ثم ينخفض إلى 75 دولارا في عام 2017، ليبدأ بعدها في الارتفاع التدريجي ليصل إلى 75 دولارا للبرميل في عام 2040. وبناء على هذا السيناريو توقعت إدارة الطاقة الأميركية أن تضعف قدرة «أوبك» على دعم الأسعار من خلال خفض الإنتاج كما كانت تفعل في السابق، مشيرة إلى أن هذا الضعف يحدث بسبب زيادة الإنتاج من خارج «أوبك».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط الطاقة الأميركية تطور أسعار النفط



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates