انخفاض سعر أوبك إلى أقل من 100 دولار للبرميل
آخر تحديث 23:36:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفاض سعر" أوبك" إلى أقل من 100 دولار للبرميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انخفاض سعر" أوبك" إلى أقل من 100 دولار للبرميل

لندن ـ وكالات

  هبطت أسعار النفط الثلاثاء في سلة منظمة أوبك إلى اقل من 100 دولار للبرميل الواحد فيما عزا خبير نفطي سبب ذلك إلى تراجع النمو العالمي وارتفاع الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة الاميركية. وقالت المنظمة في بيان لها إن “أسعار النفط في سلة أوبك سجلت تراجعا تدريجيا خلال الأسبوعين الماضيين ليصل لغاية الثلاثاء إلى 98.56 دولار للبرميل الواحد مقارنة بما سجلته الأسعار في بداية شهر نيسان الحالي والتي وصلت إلى أكثر من 112 دولار للبرميل الواحد”. وأضافت المنظمة أن “معدل أسعار النفط في السلة وصلت خلال الأيام الماضية من شهر نيسان الحالي إلى 103.56 دولار للبرميل الواحد فيما بلغت معدل الأسعار لشهر آذار الماضي 106.44 دولار منخفضة عن شهر شباط الذي بلغ معدل الأسعار فيه إلى 112.75 دولار للبرميل الواحد”. من جهته أكد الخبير النفطي حمزة الجواهري في حديث لـه أن “تراجع نمو الاقتصادي العالمي وخاصة لشرق أسيا أدى إلى انخفاض أسعار النفط عالميا ومنها أسعار منظمة أوبك” مرجحا أن “تشهد السوق النفطية انخفاضا أكثر في أسعارها خلال الفترة المقبلة”. وتابع الجواهري أن “زيادة الإنتاج العراقي من النفط الخام إضافة إلى ارتفاع الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة الأمريكية وبمقدار مليون و500 ألف برميل يوميا بفضل تقنيات الإنتاج النفطي الصخري الجديدة كان سببا آخر في انخفاض أسعار النفط عالميا”. وتعتبر منظّمة الأقطار المصدرة للبترول (OPEC) التي تأسّست في بغداد عام 1960 بالاتفاق بين خمس دول هي السعودية وإيران والعراق والكويت وفنزويلا ويقع مقرها في فيينا من أكبر المنظّمات العالمية المشرفة على تنظيم عملية تصدير النفط وتحديد أسعاره وتضم في عضويتها حاليا 12 دولة مصدرة للنفط تمتلك بمجموعها ما يتراوح بين ثلثي وثلاثة أرباع الاحتياطي العالمي النفطي. واستوردت الولايات المتحدة 4.5 ملايين برميل يوميا من نفط أوبك العام الماضي أي 20 في المائة من صادرات المنظمة لكن بفضل تقنيات جديدة مثل التكسير الهيدروليكي الذي يستخدم الآن في استخراج النفط في أمريكا الشمالية حققت القارة بالفعل الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وتتطلع إلى ما هو أبعد من ذلك وهو أن تستغنى تماما عن إمدادات أوبك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض سعر أوبك إلى أقل من 100 دولار للبرميل انخفاض سعر أوبك إلى أقل من 100 دولار للبرميل



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates