زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة الأولى في دورتها الـ 11
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد للكتاب" تعلن القائمة الطويلة الأولى في دورتها الـ 11

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد للكتاب" تعلن القائمة الطويلة الأولى في دورتها الـ 11

جائزة الشيخ زايد للكتاب
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب الاثنين عن قائمتها الأولى للدورة الـ11 لعام (2016 - 2017)، في فرعي "التنمية وبناء الدولة"، و"الفنون والدراسات النقدية"، حيث اشتملت القائمة الخاصة بفرع التنمية وبناء الدولة على عدد (6) أعمال، من أصل 145 عملاً، ينتمي مؤلفوها إلى خمس دول عربية، هي: المغرب والأردن ومصر والجزائر وسورية.
وتضم القائمة الطويلة في فرع التنمية وبناء الدولة ستة أعمال، هي: "جدل الدين والحداثة" للكاتب المصري صلاح سالم ومنشورات الهيئة المصرية العامة للكتاب، و"في الإسلام الثقافي" للباحث المغربي د. بنسالم حميش ومن منشورات الدار المصرية اللبنانية، و"الإسلام والإنسان" للباحث السوري د. محمد شحرور، ومن منشورات دار الساقي، و"الاجتهاد وجدل الحداثة" للأكاديمية الجزائرية د. نورة بوحناش ومن منشورات "ضفاف"، و"مرافعة للمستقبلات العربية الممكنة" لأستاذ الفلسفة الأردني د. فهمي جدعان ومن منشورات الشبكة العربية للأبحاث والنشر، و"الدولة والدين في الاجتماع العربي الإسلامي" للكاتب المغربي عبدالإله بلقزيز ومن منشورات منتدى المعارف.
أما القائمة الطويلة في فرع "الفنون والدراسات النقدية"، فبلغ عددها الكلي عدد (7) أعمال، من أصل 120 عملاً، ينتمي مؤلفوها إلى خمس دول، هي المغرب وتونس والسعودية والعراق ولبنان. والأعمال هي: "المحبة عند الصوفية، بين تحفظ العذريين ورعونة الفتيان" للكاتبة التونسية أسماء خوالدية ومن منشورات "ضفاف"، و"فن السيرة في التراث العربي" للأكاديمي التونسي أ.د نور الدين أحمد بنخود، ومن منشورات جامعة الإمام محمَد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية السعودية، و"فاعلية الخيال الأدبي، محاولة في بلاغية المعرفة من الأسطورة حتى العِلم الوَصفي" للكاتب سعيد الغانمي من العراق/‏ أستراليا، ومن منشورات الجمل، و"الشعر العربي الحديث، القصيدة المنثورة" للباحث اللبناني أ.د شربل داغر، ومن منشورات منتدى المعارف، و"آفاق النظرية الأدبية، من المحاكاة إلى التفكيكية" للباحث السعودي صالح زياد ومن منشورات دار التنوير، و"طَيف سُليمان، الموروث السَّردي العربي في ضوء مقاربات المتخيَّل" للأكاديمي المغربي مصطفى النحال ومن منشورات دار أبي رقراق و"خطاب الأخلاق والهوية في رسائل الجاحظ، مقاربة بلاغية حجاجية" للباحث الأكاديمي المغربي محمد مشبال ومن منشورات دار كنوز المعرفة. يذكر أن الجائزة ستعلن عن القوائم الطويلة في فروعها الأخرى خلال الأسابيع القادمة، كما عهدت خلال الدورات السابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة الأولى في دورتها الـ 11 زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة الأولى في دورتها الـ 11



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates