النسور وآبي يبحثان تطورات الأوضاع
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النسور وآبي يبحثان تطورات الأوضاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النسور وآبي يبحثان تطورات الأوضاع

رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور
عمان ـ صوت الإمارات

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الأحد مع نظيره الياباني شينزو آبي ، الذي يزور عمان حاليا ، تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جهته..قال النسور"نحن نعتبر اليابان شريكا استراتيجيا مهما وأحد الداعمين الأساسيين للأردن من خلال برنامج التعاون المالي والفني والذي كان له دور أساسي في تنفيذ مشاريع التنمية بالمملكة" ..منوها بأن الأردن واليابان تجمعهما علاقات ثنائية وصداقة عبر السنين الماضية حيث صادف العام الماضي مرور ستين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأكد رئيس الوزراء الأردني على أن التحديات التي تواجه المنطقة سواء ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية يتطلب من المجتمع الدولي دعم كافة الجهود لمواجهة خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.
وقال النسور إن الأردن وعلى الرغم من كونه بلدا صغيرا لكن لديه طموحات كبيرة لإيجاد نموذج للدول الباحثة عن النمو والازدهار .. مشيرا إلى أن الأردن خطا خطوات مهمة بفضل رؤية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لبناء مجتمع عصري ومتسامح.

وبدوره..أعرب آبي عن إدراكه لحجم التحديات التي تواجه الأردن ، قائلا "نحن ملتزمون بدعم الأردن لضمان تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة وسنواصل هذا الدعم بشكل ثابت"..مؤكدا تقديره العالي للدور المهم الذي يلعبه الأردن في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاربة الإرهاب واستقبال اللاجئين.
وأكد على أن اليابان ستواصل دعمها للأردن لمواجهة تداعيات حركة اللجوء السوري على المملكة..معربا في الوقت ذاته عن تقديره للاصلاحات التي ينفذها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في المجالات كافة.

وتحدث خلال الاجتماعات عدد من الوزراء الأردنيين منهم وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور إبراهيم سيف الذي أعرب عن تقديره لليابان على دعم الأردن..مشيرا إلى أن الجانبين أنهيا مؤخرا مباحثات بشأن حصول الأردن على قرض ميسر من اليابان.

أما وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه فقد أكد على أن الأردن ينظر باهتمام إلى أن تسهم اليابان في دعم تأهيل المعابر التي تربط المملكة بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والطريق المؤدي إليها الذي تستخدمه آلاف الحافلات يوميا.

ومن ناحيته .. قال وزير المياه والري الأردني الدكتور حازم الناصر إن الأردن ينظر باهتمام إلى أن يقوم الجانب الياباني بدعم مشروع (قناة البحرين) الذي سيسهم في تحسين الوضع المائي في المملكة الذي شهد ضغطا كبيرا نتيجة اللجوء السوري ، مثمنا المنحة التي قدمتها اليابان للأردن خلال زيارة الملك عبدالله الثاني الأخيرة إلى طوكيو.

أما وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود فقد اقترح إنشاء جامعة تقنية أردنية يابانية للتعليم المهني والتقني..فيما أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني على أهمية إنشاء لجنة مشتركة تجتمع بشكل دوري لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور وآبي يبحثان تطورات الأوضاع النسور وآبي يبحثان تطورات الأوضاع



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates