دفاع مدني دبي يلتقي بوفد الدفاع المدني الصيني
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دفاع مدني دبي يلتقي بوفد الدفاع المدني الصيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دفاع مدني دبي يلتقي بوفد الدفاع المدني الصيني

دفاع مدني دبي يلتقي بوفد الدفاع المدني الصيني .
دبي -صوت الإمارات

التقى اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي اللواء نيو يو جوانغ نائب مدير عام الدفاع المدني في وزارة الأمن العام الصيني والوفد المرافق وذلك في مركز " شهداء الإمارات " للدفاع المدني بحضور العميد احمد عبيد الصايغ مساعد المدير العام للدفاع المدني بدبي لشؤون الإطفاء والإنقاذ .

وفي بداية اللقاء استعرض اللواء خبير المطروشي استراتيجية الدفاع المدني التطويرية خلال السنوات الماضية والرؤية المستقبلية لإنجاز مستلزمات الدفاع المدني الذكي من خلال عرض موجز لمنظومة الدفاع المدني في ادارة الازمات والكوارث ابتداء بالإجراءات والتطبيقات التي تسبق الحادث كإصدار المعايير المحلية وفق المتطلبات العالمية للسلامة ومنها / دليل حماية الارواح وسلامة الممتلكات/ و/ دليل اجراءات الطوارئ/ و/ دليل تشغيل مراكز الدفاع المدني / و/ دليل الآليات والمعدات الفنية/ التي استكملت بحزمة من التشريعات ومنها القرار 24 لسنة 2012 الذي ينظم الرسوم والغرامات الخاصة بخدمات الدفاع المدني ويحدد المخالفات والمبالغ المالية الخاصة بكل مخالفة .

وأشار المدير العام للدفاع المدني بدبي إلى الترابط بين العمليات الرئيسية للدفاع المدني والخطط الاستراتيجية التطويرية وفق رؤية الحكومة لعام 2021 والخطوات المتسارعة التي يقوم بها الدفاع المدني لاستخدام احدث التقنيات للتحول نحو الخدمات الذكية ومنها نظام /24 فى 7 دى سى دى / / 24x7dcd / الذي يضمن جاهزية وفاعلية منظومات الانذار والمكافحة والسلامة العامة في المبني من خلال ربطها بغرفة العمليات المركز الالكترونية حيث تم ربط /47,510/ مبنى ومنشأة من اجمالي عدد المباني المشمولة بالنظام والتي تم مسحها الكترونيا وعددها 52 ألفا و32 مبنى ومنشأة إلى جانب برنامج المهندس الالكتروني الذي ساهم في تسهيل إجراءات اعتماد المخططات الهندسية / اون لاين / وفق كود الامارات وبزمن إنجاز لايتعدى الثواني .

وأوضح أن المنازل الخاصة حظيت باهتمام الدفاع المدني فأطلق الدفاع المدني لها مشروع / الأنظمة الذكية في المنازل/.

وأكد اللواء خبير المطروشي حرص الدفاع المدني على نشر وترسيخ الثقافة الوقائية وسلوكيات السلامة في المجتمع عبر البرامج التوعوية التي تشمل مختلف قطاعات المجتمع وتمارين الإخلاء والتي تم تنفيذ / 758 تمرينا / منها خلال عام 2015 استفاد منها 365 ألفا و443 شخصا ضمن استراتيجية الدفاع المدني الخاصة بالتدريب المجتمعي التي تلزم مراكز الدفاع المدني بإجراء ما لايقل عن ثلاثة تمارين إخلاء في منطقة اختصاص كل مركز من مراكز الدفاع المدني الـ 17 .

وبناء على طلب الضيوف استعرض اللواء خبير المطروشي الجوانب القيادية والتنفيذية لتطبيق أفضل الممارسات عند التعامل مع حريق / فندق العنوان/ والعوامل المساعدة والتحديات التي واجهت قيادة الحادث .

ثم عقد اجتماع مشترك حضره العميد احمد عبيد الصايغ ومدراء مراكز الدفاع المدني والوفد المرافق للضيف أجاب خلالها اللواء خبير المطروشي على اسئلة الضيوف المهنية .

وفي ختام زيارة المركز أشاد اللواء نيو يو جوانغ في كلمته التي دونها في سجل زيارات المركز بمكانة الدفاع المدني بدبي عالميا ..قائلا / إن الدفاع المدني بدبي هو من أعلى المستويات في العالم .. ونحن نفتخر بذلك/ .

بعدها رافق العميد الصايغ الوفد الصيني بزيارة لبرج خليفة للاطلاع على نظم السلامة والحماية من الحريق في البرج ثم زار الوفد غرفة العمليات الالكترونية المركزية للدفاع المدني وتعرف على آليات عملها وتقنيات السيطرة وتمرير المعلومات وادارتها لدعم فرق الدفاع المدني وتأمين السلامة في المباني والمنشآت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفاع مدني دبي يلتقي بوفد الدفاع المدني الصيني دفاع مدني دبي يلتقي بوفد الدفاع المدني الصيني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates