غني يطلب من إسلام آباد مزيدا من الخطوات
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غني يطلب من إسلام آباد مزيدا من الخطوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غني يطلب من إسلام آباد مزيدا من الخطوات

الرئيس الافغاني اشرف غني في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في كابول
كابول - صوت الإمارات

طلب الرئيس الافغاني اشرف غني من الحكومة الباكستانية قائمة التزامات ملموسة من اجل السلام، وذلك في رسالة تسلمتها اخيرا اسلام اباد وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها الاحد.

وفي هذه الرسالة التي اكد صحتها مسؤول افغاني كبير، طلب الرئيس الافغاني "اعلانا رسميا من المسؤولين الباكستانيين يدين الهجوم الذي تشنه حركة طالبان".

وهذا الطلب الموجه الى المسؤولين المدنيين والعسكريين الباكستانيين، يأتي بعد اكثر من شهر على بداية هجوم الربيع لحركة طالبان والذي ترجم معارك عنيفة في عدد كبير من مناطق البلاد، وسلسلة من الهجمات في العاصمة الافغانية.

وتطلب الرسالة ايضا من المسؤولين العسكريين الباكستانيين الا يسمحوا لعناصر طالبان الافغان باللجوء الى "معاقل" في باكستان، او ان يضعوا في الاقامة الجبرية مسؤولي طالبان في كويتا وبيشاور.

وتطلب من اسلام اباد القريبة تاريخيا من متمردي طالبان الافغان، بذل مزيد من الجهود ضد انشطة مجموعة حقاني في حركة طالبان المسؤولة عن اعتداءات انتحارية دامية في الولايات الشرقية لافغانستان.

ولم ترفق الرسالة بأي تحذير، لكن مسؤولا افغانيا كبيرا قال "على رغم التزامه الحازم بالسلام، ليس للرئيس غني خيار آخر غير ان يصبح زعيم حرب لتأمين بقاء بلاده وسلامة النساء والاطفال الافغان".

واخذ المصدر نفسه على الباكستانيين انهم اخفقوا حتى الان في حمل طالبان على المجيء الى طاولة المفاوضات.

وتشكل هذه المطالب موقفا حازما من كابول بعد بضعة اشهر من المبادلات الدبلوماسية واعلانات النوايا على طرفي الحدود المشتركة.

وتعرض الرئيس الافغاني من جهة اخرى لانتقادات حادة في الايام الاخيرة بعد توقيع مذكرة تقضي بتبادل المعلومات بين اجهزة الاستخبارات الافغانية والباكستانية، لان الوثيقة اعتبرت انها تميل كثيرا لمصلحة اسلام اباد.

وقد تحسنت العلاقات بين البلدين التي غالبا ما كانت متوترة في السنوات الاخيرة، لدى تسلم الرئيس اشرف غني السلطة في ايلول/سبتمبر، وهذا ما كان سلفه حميد كرازي يرفض القيام به.

وكانت باكستان وافغانستان الحليفتان الرسميتان للولايات المتحدة، يتبادلان تهمة القيام بلعبة مزدوجة ودعم مجموعات متمردة اسلامية على حدودهما الطويلة المشتركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غني يطلب من إسلام آباد مزيدا من الخطوات غني يطلب من إسلام آباد مزيدا من الخطوات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates