المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية

بغداد ـ جعفر النصراوي

وصل رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، الاثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية هي الثالثة منذ توليه منصبه، لبحث عدد من القضايا المشتركة بين البلدين بالإضافة إلى الأزمة السورية، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملكة عاليا في العاصمة الأردنية نظيره الأردني عبد الله النسور. يرافق المالكي في زيارته وزراء النفط عبد الكريم لعيبي، التجارة خير الله حسن بابكر، الزراعة عز الدين الدولة، وعدد من المسؤولين، فيما سيلتقي رئيس الحكومة خلال زيارته العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، لبحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين، والأزمة السورية. وتعتبر زيارة نوري المالكي إلى الأردن هي الثالثة منذ توليه منصبه في العام 2006، إذ زار رئيس الحكومة الأردن مطلع أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2010، فيما زارها مرة ثانية بعد نحو أسبوع على الزيارة الأولى. وكان مجلس الوزراء العراقي قد قرر في 27/11/2012، خلال جلسته الاعتيادية، منح الحكومة الأردنية 100 ألف برميل نفط، كهدية إلى الشعب الأردني. وتعرضت العلاقات العراقية الأردنية إلى توتر رافق زيارة رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت إلى مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق يوم 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، دون إبلاغ الحكومة المركزية بموعد الزيارة ولا أسبابها، وهو ما اعتبرته الحكومة العراقية على لسان مستشار رئيس الوزراء علي الموسوي "تدخلاً في الشأن العراقي"، فيما طالب نائب عن كتلة رئس الوزراء البرلمانية، باستدعاء السفير أو القنصل الأردني لتوضيح أسباب هذه التصرفات، متهماً الأردن باحتضان "الإرهابيين" والمطلوبين للقضاء العراق، على الرغم من ضخ العراق نفطه بأسعار تفضيلية إلى الأردن. ويرتبط الأردن والعراق باتفاقية إقامة منطقة تجارة حرة وقعت خلال العام 2009، ولم تستكمل إجراءاتها الدستورية من قبل الجانب العراقي، كما تم توقيع اتفاق مشترك عام 2008 لتزويد الأردن بالنفط الخام بمعدل 10 آلاف برميل يومياً، وتم تمديده لمدة ثلاث سنوات تنتهي في العام الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates