وزير الخارجية سامح شكرى يبدأ الاثنين زيارة لألمانيا لدعم العلاقات بين البلدين
آخر تحديث 21:03:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية سامح شكرى يبدأ الاثنين زيارة لألمانيا لدعم العلاقات بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية سامح شكرى يبدأ الاثنين زيارة لألمانيا لدعم العلاقات بين البلدين

وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة -صوت الإمارات

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية سامح شكرى سيتوجه صباح غد الإثنين إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، يلتقي خلالها مع كبار المسئولين الألمان، علي رأسهم وزير الخارجية فرنك فالتر شتاينماير، و مستشار الأمن القومي كريستوف هويسجن، ونائب المستشارة الالمانية وزير الاقتصاد زيجمار جابرييل، وزير الداخلية توماس دي مازيير، ووزير التعاون الاقتصادي جيرد مولر، بالإضافة إلي زعيم الأغلبية البرلمانية بالبرلمان الألماني (البوندستاج) فولكر كاودر وعدد آخر من المسئولين وممثلي الكتل السياسية بالبرلمان.

كما يلتقي وزير الخارجية مع ممثلي مجتمع الأعمال الألماني ورؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الألمانية الكبري، بالإضافة إلى إجراء مقابلات إعلامية مع عدد من القنوات والصحف الألمانية التي تحظي بانتشار واسع، ولقاء مع مؤسسة كوربر البحثية الألمانية يتناول الأوضاع في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الزيارة تأتي للبناء على الزخم الذى اكتسبته العلاقات المصرية الألمانية في أعقاب الزيارة الناجحة والهامة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى برلين في شهر يونيو عام 2015، حيث ستتركز مباحثات شكرى مع المسئولين الألمان على سبل دفع العلاقات المصرية الألمانية وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، حيث يتطلع البلدان إلي زيادة حجم التبادل التجاري ليتجاوز قيمة ال 4 ر4 مليار يورو التى تحققت فى عام ٢٠١٥ ، والاستفادة من مركز ألمانيا الاقتصادي الهام علي الصعيد الأوروبي والدولي بإعتبارها قاطرة النمو في القارة الأوروبية .
وأشار إلى أن مصر تتطلع إلي مجتمع الأعمال الألماني كشريك استثماري رئيسي، اخذا فى الاعتبار انه يوجد في مصر 935 شركة ألمانية أو ألمانية مشتركة تستثمر ما يقرب من 2 مليار و430 مليون يورو في السوق المصري.

وأضاف المستشار أبو زيد، انه من المتوقع أن تتطرق زيارة وزير الخارجية إلي متابعة المبادرات الاقتصادية الألمانية الهامة في مصر، وأهمها مشروعات شركة سيمنز، و المشروعات الأخرى في مجالات الإسكان والأنفاق والنقل والبترول والغاز .
وأوضح أن الشق التنموي يحتل جانبا هاما من جدول أعمال الزيارة باعتباره من أهم محاور العلاقات المصرية الألمانية، حيث استضافت القاهرة في ديسمبر 2014 الدورة الأخيرة للمشاورات الحكومية الخاصة بالتعاون الاقتصادي والفني لمناقشة برنامج المساعدات التنموية الألمانية الموجهة لمصر والبالغ قيمتها 353.88 مليون يورو.

ومن المنتظر ان يستعرض وزير الخارجية خلال الزيارة الموقف المصري من القضايا الإقليمية الملحة، وعلي رأسها الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن، ومستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك الموقف المصري من ظاهرة الإرهاب الدولي وما تبذله مصر من مجهودات حثيثة في هذا الصدد لمحاربة التنظيمات الإرهابية ومجابهة الأفكار المتطرفة من خلال نشر ثقافة التسامح والاعتدال عبر المنابر الدينية المستنيرة وعلي رأسها الأزهر الشريف ، يأتي ذلك في ظل قناعة الجانب الألماني بالدور المصري المحوري في مواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة والمخاوف الألمانية من تزايد أعداد المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيمات الإرهابية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية سامح شكرى يبدأ الاثنين زيارة لألمانيا لدعم العلاقات بين البلدين وزير الخارجية سامح شكرى يبدأ الاثنين زيارة لألمانيا لدعم العلاقات بين البلدين



GMT 14:39 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

الإعلان عن الفائز بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 4 فبراير

GMT 14:35 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب ٨ فبراير

GMT 03:04 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

مسؤول أميركي يزور السودان الثلاثاء

GMT 03:34 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

رئيس الموساد سيزور واشنطن قريبا

GMT 01:52 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وزير الخارجية الألماني يزور تركيا الأسبوع المقبل

GMT 04:15 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

المعارض الروسي نافالني يعود إلى روسيا نهاية الأسبوع

GMT 19:28 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

واشنطن تؤكّد أن بومبيو سيزور بروكسل

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates