أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران
آخر تحديث 14:44:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران

واشنطن ـ يوبي

بحث الرئيس الأميركي باراك أوباما مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي مجموعة من القضايا أبرزها الاستفزازات الكورية الشمالية والتصميم على الرد القوي عليها، بالإضافة إلى الجهود التي تبذل لحل المسألة النووية الإيرانية.وذكر أوباما بعد لقائه أبي في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، انه هنأ ضيفه على فوزه في الانتخابات وقيادته اليابان. وقال "من الواضح ان اليابان هي أحد أقرب حلفائنا، والتحالف الأميركي ـ الياباني هو الأساس المركزي لأمننا الإقليمي وما نقوم به في منطقة المحيط الهادئ". وإذ أكد العمل على بناء علاقة عمل قوية جداً مع اليابان، حول مجموعة واسعة من القضايا، أوضح ان الحديث بينهما شمل مسائل أمنية متعددة وبخاصة "مخاوفنا من الأعمال الاستفزازية التي تصدر عن كوريا الشمالية وتصميمنا على الرد القوي وأضاف ان البحث مع أبي تناول مجموعة كبيرة من المسائل متعددة الأطراف، "وعبرت عن تقديري لدعم اليابان لجهودنا في أفغانستان، ولحل المسألة النووية في إيران كما عبرنا عن تعازينا المتبادلة بضحايا المعمل في الجزائر وتعهدنا التعاون بشكل أكبر في محاربة الإرهاب". وأكد انه سيبحث مع ضيفه على الغداء الكثير من القضايا أبرزها الاقتصاد والتجارة وتعزيز النمو ما يقود لفرص أكبر لكل من أميركا واليابان. من جهته شكر أبي الرئيس الأميركي على عقد هذه القمة بينهما، مشيراً إلى ان أهم المواضيع التي طرحت بينهما كانت تعزيز التحالف الأميركي ـ الياباني. وقال "يمكنني أن أعلن بثقة عن عودة الثقة والارتباط بتحالفنا".وأضاف ان الوضع الأمني في منطقة آسيا ـ المحيط الهادئ يزداد صعوبة "ولا بد من إيجاد نظام في المنطقة يقوم على التعاون بين بلدينا لضمان حرية البحار وإيجاد منطقة تحكم بموجب القانون وليس القوة".وشدد على انه "لا يمكننا تحمل أفعال كوريا الشمالية مثل إطلاق الصواريخ وإجراء تجارب نووية ولذا تتفقنا على التعاون معاً مع التعامل بحزم مع الشمال". ورداً على سؤال، قال أبي ان أهم ما ناقشه مع لأوباما بشان كوريا الشمالية هو ضرورة ألا تقدم واشنطن وطوكيو أية "جوائز" لها بعد ما تقوم به من إطلاق للصواريخ وإجراء تجارب نووية.وأضاف انهما اتفقا على ضرورة تبني مجلس الأمن قراراً يتضمن عقوبات تفرض على بيونغ يانغ، مشيراً إلى ان الحديث تناول أيضاً فرض عقوبات إضافية مثل العقوبات المالية و"اتفقنا في هذا المجال أيضاً".وأشار إلى انه أوباما تحدثا عن أهمية التعاون بين الدول وبخاصة اليابان وأميركا وكوريا الجنوبية في التعامل مع المسألة الكورية الشمالية. كنا سئل أبي عن مسألة الجزر المتنازع عليها بين اليابان والصين، فقال "اتفقنا على ان وجود التحالف الأميركي ـ الياباني يشكل عامل استقرار يساهم في سلام واستقرار المنطقة، كما اتفقنا على ضرورة استمرار التنسيق الوثيق بيننا في التعامل مع مثل هذه المسائل وغيرها..". وختم بالقول "فسرت كيف نتعامل مع قضية الجزر بهدوء، وسوف نستمر بذلك كما فعلنا دائماً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران أوباما يبحث مع أبي الجهود لحل المسألة النووية الإيران



GMT 14:39 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

الإعلان عن الفائز بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 4 فبراير

GMT 14:35 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب ٨ فبراير

GMT 03:04 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

مسؤول أميركي يزور السودان الثلاثاء

GMT 03:34 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

رئيس الموساد سيزور واشنطن قريبا

GMT 01:52 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وزير الخارجية الألماني يزور تركيا الأسبوع المقبل

GMT 04:15 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

المعارض الروسي نافالني يعود إلى روسيا نهاية الأسبوع

GMT 19:28 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

واشنطن تؤكّد أن بومبيو سيزور بروكسل

تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates