الطيب في زيارة للسعودية تستغرق بضعة أيام
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيب في زيارة للسعودية تستغرق بضعة أيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيب في زيارة للسعودية تستغرق بضعة أيام

الرياض ـ أ.ش.أ

  وصل فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الى الرياض عصر اليوم على رأس وفد من كبار العلماء فى زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق بضعة أيام. وكان في استقبال شيخ الازهر بمطار الملك خالد الدولى الشيخ صالح بن عبد العزيز وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة، وسفير مصر في السعودية عفيفى عبد الوهاب وعدد من المسئولين السعوديين. وتعد هذه الزيارة لشيخ الازهر هى الاولى للسعودية منذ توليه منصبه فى مارس 2010 تلبية لدعوة من الديوان الملكي، وتهدف الى توطيد العلاقة بين الازهر والمملكة وترسيخ العلاقات الوثيقة بين علماء البلدين لدعم التضامن الاسلامى. ويلتقى الدكتور الطيب خلال الزيارة مع الامير سلمان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، كما يؤدى مناسك العمرة فى مكة المكرمة ويزور المسجد النبوى ويتشرف بالسلام على النبى محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبيه الكرام بالمدينة المنورة. ويجرى الدكتور أحمد الطيب والوفد المرافق لقاءات مع كبار رجال الدين والعلماء السعوديين وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتى عام المملكة، والشيخ صالح بن عبد العزيز وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وعدد من كبار المسئولين فى السعودية، تتناول تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الدعوة الاسلامية، واستعراض مختلف القضايا الاسلامية والعربية. ويرافق شيخ الأزهر وفدٌ من أعضاء هيئة كبار العلماء، يضمّ الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية ورئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر والدكتور الأحمدي أبو النور وزير الأوقاف الأسبق والدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي والدكتور نصر فريد واصل المفتى الأسبق وعضو مجلس الشورى والدكتور أحمد معبد أستاذ الحديث وعلومه والقاضي محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر للشؤون القانونية. وقال الدكتور محمد عمارة، المفكر الإسلامي، والذي يرافق شيخ الأزهر في زيارته، إن الزيارة تأتى في ظل مناخ يشهد لغطًا كثيرًا حول العلاقات بين مصر والدول العربية، وأيضًا حول العلاقة بين أهل "السنة والجماعة" وبين "الشيعة". واعتبر أن الزيارة تأتي في لحظة مناسبة لتبدد كثيرًا من الغيوم ولتقول للأمة إن الأزهر بمكانته الريادية عند الأمة الإسلامية وعند أهل السنة والجماعة الذين يمثلون 90% من العالم الإسلامي هو محط الأنظار وقبلة المسلمين والقيادة الحكيمة التي تلجأ إليها الأمة لجلاء الحقيقة. فيما رأى الدكتور حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية ورئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر، أن الزيارة تؤكد حقيقة المكانة التي يحتلها الأزهر في قلوب الأخوة السعوديين، مشيرا الى ان العديد من علماء الازهر الشريف نالوا جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيب في زيارة للسعودية تستغرق بضعة أيام الطيب في زيارة للسعودية تستغرق بضعة أيام



GMT 14:39 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

الإعلان عن الفائز بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 4 فبراير

GMT 14:35 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب ٨ فبراير

GMT 03:04 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

مسؤول أميركي يزور السودان الثلاثاء

GMT 03:34 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

رئيس الموساد سيزور واشنطن قريبا

GMT 01:52 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وزير الخارجية الألماني يزور تركيا الأسبوع المقبل

GMT 04:15 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

المعارض الروسي نافالني يعود إلى روسيا نهاية الأسبوع

GMT 19:28 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

واشنطن تؤكّد أن بومبيو سيزور بروكسل

تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates