أفلام موسم نصف العام أكشن وكوميدي ورومانسي في مصر
آخر تحديث 20:42:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفلام موسم نصف العام أكشن وكوميدي ورومانسي في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفلام موسم نصف العام أكشن وكوميدي ورومانسي في مصر

القاهرة السينمائي الدولي
القاهرة -صوت الإمارات

يشهد موسم منتصف العام السينمائي،الذي بدأ مبكرا بطرح أكثر من فيلم، تنوعا لافتا في الأفلام المطروحة والأعمال التي تعرض خلال أيام، حيث جمعت توليفة ما بين الأكشن والكوميدي والرومانسي، في محاولة لجذب أكبر عدد من الجماهير.

وبدأ الموسم مبكرا بطرح فيلم "قدرات غير عادية" بعد مشاركته في الكثير من المهرجانات كان آخرها قرطاج السينمائى، الفيلم بطولة خالد أبوالنجا ونجلاء بدر ومحمود الجندى وإيهاب أيوب وحسن كامى وأحمد كمال وعباس أبوالحسن وسامي مغاورى، تأليف وإخراج داود عبدالسيد.

وتدور أحداث العمل حول شخص يدعى "يحيي"، يمتلك قدرات خاصة، تجعله يعتمد علي نفسه، ويترك منزله، ليبحث عن قدرات غير عادية في البشر، وتنشأ بينه وبين المترددين علي "البانسيون" علاقة قوية، وخاصة مع ابنة صاحب "البانسيون"، التي تجسد شخصيتها نجلاء بدر، فيرى فيها سحرا خاصا، وتتواصل الأحداث، وسط حالة رومانسية تغلب على الأجواء.

كما جرى طرح فيلم "الليلة الكبيرة"، بعد عرضه خلال الدورة الـ37 لمهرجان "القاهرة السينمائي الدولي"، وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد فقط عما يحدث في أحد الموالد الكبرى، وعلاقات الناس بعضهم البعض ومدى تأثير المولد على حياتهم.

الفيلم تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، يشارك في بطولته سمية الخشاب وأحمد رزق ووفاء عامر وزينة وآيتن عامر ومحمد لطفي وسميحة أيوب وصفية العمري وأحمد بدير ووائل نور ونسرين أمين وصبري فواز وسامي مغاوري وسيد رجب وأحمد وفيق.

أحداث اليوم الواحد

كما تم طرح فيلم "خانة اليك"، قبل أسبوعين، تزامنا مع احتفالات رأس السنة، وتدور أحداثه في إطار تشويقي تحدث في يوم واحد، بين خمس شخصيات محتجزين داخل مصنع مهجور.

الفيلم بطولة محمد فراج ومحمد شاهين وعمر السعيد ونبيل عيسى ورامز أمير وأمينة خليل، من تأليف لؤي السيد، وإخراج أمير رمسيس.

ومطلع الشهر الجاري جرى طرح فيلم "من ضهر راجل" ، وتدور أحداثه عن شاب يعشق الملاكمة ويتمنى أن يصبح ملاكما شهيرا ويقع في حب فتاة تعيش في حارة شعبية، وتعاني من شقيقها البلطجي، وبعد نجاحه يواجه كثيرا من المعوقات التي تقلب حياته رأسا على عقب.

الفيلم بطولة آسر ياسين ومحمود حميدة ورانيا يوسف وشريف رمزي ووليد فواز،وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج كريم السبكي.

كما تم طرح فيلم "أوشن 14" للمخرج شادي لينين الرملي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى كوميدى، حول مجموعة من الشباب الذين يتعرضون لعدد من المواقف في حياتهم، وكيف يتغلبون على هذه المشكلات بطريقة كوميدية، والفيلم بطولة عمر مصطفى متولى ومصطفى خاطر ومحمد أنور وحمدى المرغنى وكريم عفيفي، وهو من قصة وسيناريو وحوار أحمد مجدى أبوإسماعيل وإيهاب عبدالرحيم وعمر عبدالحي بدر.

أما الأفلام التي ينتظر طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة فهي "قبل زحمة الصيف" للمخرج محمد خان بطولة ماجد الكدوانى وهنا شيحة وأحمد داوود، وتدور أحداثه حول إحدى شرائح المجتمع المصرى، التي تجتاح الساحل الشمالى عندما يزدحم في فترة الصيف بالمصطافين، والفيلم مثل مصر أيضا في مهرجان دبي الأخير.

"الماء والخضرة" ليسري نصر الله

أيضا يطرح فيلم المخرج يسري نصر الله "الماء والخضرة والوجه الحسن" بطولة منة شلبي وليلي علوى وباسم سمرة ومحمد فراج وأحمد داود وإنعام سالوسة وصابرين وعلاء زينهم، الفيلم قصة باسم سمرة، سيناريو وحوار أحمد عبدالله.

ويتناول الفيلم حياة الطباخين، في المناطق الريفية والمواقف الكوميدية التي يتعرضون لها مع أسرهم، وأقاربهم، كما يلقي الضوء علي حياة الطباخين الذين يعيشون في منطقة الخليج، مثل الإمارات والسعودية.

أما الفنانة غادة عبد الرازق فتنافس بفيلم "اللي اختشوا ماتوا" الذي تعود به إلى السينما بعد غياب عامين.، حيث يطرح الشهر المقبل، ويناقش الفيلم العديد من مشاكل المرأة المصرية وهمومها من خلال رصد معاناة 7 نساء تربطهن صداقة ويمثلن أنماطا مختلفة من النساء في المجتمع ، وأغلب لقاءاتهن تدور حول مناقشة مشاكلهن وقصصهن ، فضلا عن بحثهن الدائم عن البهجة من وجهة نظرهن.

ويشارك في بطولة الفيلم مروى اللبنانية، عبير صبري، سلوى خطاب، مروة عبد المنعم، هيدي كرم، أحمد صفوت، محمد محمود عبد العزيز، وإيهاب فهمي، ومؤلف العمل محمد عبد الخالق، ومخرجه إسماعيل فاروق.
أ د/رحا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام موسم نصف العام أكشن وكوميدي ورومانسي في مصر أفلام موسم نصف العام أكشن وكوميدي ورومانسي في مصر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates