باب الوداع يعرض في مهرجاني السودان للسينما المستقلة وجمعية الفيلم
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"باب الوداع" يعرض في مهرجاني السودان للسينما المستقلة وجمعية الفيلم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "باب الوداع" يعرض في مهرجاني السودان للسينما المستقلة وجمعية الفيلم

فيلم "باب الوداع"
القاهرة - إسلام خيري

يشارك فيلم "باب الوداع" للمخرج كريم حنفي في الدورة الثالثة من مهرجان السودان للسينما المستقلة 21 - 27 يناير/ كانون الثاني، قبل أن يعود إلى القاهرة للعرض في مركز الإبداع 6 فبراير/ شباط ضمن فعاليات الدورة الـ42 من مهرجان جمعية الفيلم 30 يناير/ كانون الثاني - 6 فبراير/ شباط.
 
 باب الوداع من إخراج وتأليف كريم حنفي، ويشارك في بطولة الفيلم سلوى خطاب، أحمد مجدي، آمال عبد الهادي وشمس لبيب، وهو من إنتاج شركة خيال للإنتاج الفني بدعم من وزارة الثقافة المصرية، وقد استحوذت شركة MAD Solutions على حقوق توزيع الفيلم في العالم العربي، وأطلقته لمدة أسبوعين في دور العرض التجارية في القاهرة من خلال ذراعها التوزيعي
 MAD Distribution.
 
كان العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة الأميركية من خلال مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، والذي يعتبر أكبر الفعاليات المستقلة السنوية التي تعرض أفلام معاصرة من وعن العالم العربي.
 
واستطاع باب الوداع أن يلفت إليه الأنظار ويحصل على إشادة النقاد منذ عرضه في دورة 2014 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث كان المشاركة المصرية الوحيدة في المسابقه الرسمية للمهرجان، وتمكن من الفوز بجائزة الهرم الفضي لأحسن إسهام.
 
ملخص باب الوداع: "أنت يا من كنت دوما هنا.. ستكون في كل مكان" هذا ما أخبرته الملاك للابن الذي لم يفارق منزله أبدا. الابن المطارد بالنبوءة لا يستطيع بدء رحلته لأنه يصارع شعورا بالذنب تجاه أمه الحزينة التي عاشت سجينة منزلها الخاوي، حارسة على ابنها الوحيد ومودعة جمالها الآخذ فى الذبول يوما بعد يوم.
الأم الحزينة لا تقبل أن تُرد إلى الحياة من دون مقابل الهدية التي تلقتها، فتدخل في دوامة أحلام مؤلمة تمهد لرحيل ابنها الوحيد، وتعلمها أن تقبل وحدتها الأبدية، فتفتح له الباب ليبدأ رحلته الطويلة إلى نفسه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باب الوداع يعرض في مهرجاني السودان للسينما المستقلة وجمعية الفيلم باب الوداع يعرض في مهرجاني السودان للسينما المستقلة وجمعية الفيلم



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates