جولة نيلية للفنانين الأفارقة في مهرجان الأقصر
آخر تحديث 07:13:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جولة نيلية للفنانين الأفارقة في مهرجان الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة نيلية للفنانين الأفارقة في مهرجان الأقصر

جولة للفنانين الأفارقة والمصريين
الأقصر - أ.ش.أ

استهل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بداية دورته الرابعة بعمل جولة نيلية للفنانين الأفارقة والمصريين على أنغام الفنون الشعبية.

حضر الجولة كل من عصام شرف رئيس مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والفنانات يسرا، وإلهام شاهين، ومنال سلامة، والفنان التونسى هشام رستم، ودرة أبوشوشة رئيس مهرجان قرطاج السينمائي ولفيف من السينمائيين الأفارقة وكان من أكثر الدول الأفريقية المشاركة بوفود تمثلها رواندا والسودان.

من جانبه، قال السينارست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن دورات المهرجان كل عام دائما ما تكون متجددة في محتواها خاصة أن هناك أفلاما جديدة وضيوف جدد من أفريقيا ومطبوعات تضاف إلي فعاليات المهرجان تختلف عن العام الذي سبقه بعد عقد المهرجان لأربع سنوات متتالية ووضع أسمه في صفوف المهرجانات الكبرى بالقارة الأفريقية، حيث يشارك في المهرجان لهذا العام 31 دولة أفريقية و10 دول من خارج القارة.

وأضاف سيد فؤاد أن من ضمن مطبوعات المهرجان كتاب عن مهرجان فيسباكو السينمائي الذي يتم إطلاقه من بوركينا فاسو رائد المهرجانات الفنية الأفريقية في العالم وكتاب عن الفنان الراحل خالد صالح.

وأوضح أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية شهد حضور سفراء وقناصل أفارقة من السنغال وغينيا وبوركينا فاسو ومالى .. مشيرا إلى أنه تم اختيار نهر النيل للاحتفال بالمهرجان عليه عبر أحد البواخر كونه الشريان الذي يربط مصر بالقارة الأفريقية وخاصة أن هناك 11 دولة من دول حوض النيل مشاركة بالمهرجان .

وقالت عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية "إن المهرجان في دورته لهذا العام يهتم بجودة الأفلام وليس عددها حيث يشارك هذا العام قرابة 90 فيلما فقط بعكس العام الماضي بعدما شارك فيه 120 فيلما، وهناك فيلم الافتتاح الذي يعقد مساء اليوم الأحد وهو الفيلم الموريتاني "تمبكتو" من إخراج عبد الرحمن سيساكو الذي حصل على العديد من الجوائز العالمية ، فضلا عن أن باقي الأفلام المشاركة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على قدر المستوى بجودة ومضمون يحاول أن يوصل رسالة فنية هادفة.

وفي نهاية الجولة النيلية، قامت فرق الفنون الشعبية بالاحتفال بضيوف المهرجان وتشارك الفنانون الأفارقة والمصريين الغناء والرقصات وقاموا بزيارة بعض المناطق الأثرية وتسابق الجميع لالتقطا الصور التذكارية .. وتتوالى فعاليات المهرجان يوميا بعرض الأفلام الأفريقية والمصرية يوميا حتى نهاية المهرجان في 21 مارس الجاري فضلا عن ورشة صناعة الفيلم التي يعقدها المخرج الأثيوبي هايلى جريما وبعض الندوات والفعاليات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة نيلية للفنانين الأفارقة في مهرجان الأقصر جولة نيلية للفنانين الأفارقة في مهرجان الأقصر



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates