ذيب يصل إلى الوطن العربي بعد رحلة عالميَّة
آخر تحديث 11:30:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ذيب" يصل إلى الوطن العربي بعد رحلة عالميَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ذيب" يصل إلى الوطن العربي بعد رحلة عالميَّة

الفيلم الروائي الطويل ذيب
القاهرة-مصطفى القياس

حقق الفيلم الروائي الطويل "ذيب" نجاحًا كبيرًا وتمكن من حصد جوائز عالمية، تزامنًا مع إعلان شركة ""MAD Distribution عن إطلاقه في دور العرض في العالم العربي بداية من 19 آذار/ مارس.

وسيبدأ الفيلم انطلاقته في الأردن، ولبنان والإمارات.

وأكد الشريك الإداري المسؤول عن عمليات الشركة عبد الله الشامي، "يشرفنا أن نشارك هذه التحفة البصرية الفريدة مع الجمهور، فالعالم العربي يعتبر بمثابة بوتقة صهر ثقافية، لهذا كان لم نصدق أعيننا ونحن نرى كيفية احتضان الجمهور للفيلم خلال عروضه في المهرجانات السينمائية في المنطقة. فالفيلم ليس عن حياة البدو. إنه قصة إنسانية تمسنا جميعًا".

وكشف مخرج الفيلم ناجي أبو نوَّار عن سعادته الغامرة لمشاركة أول أفلامه الطويلة مع الجمهور في أنحاء العالم العربي قائلاً "خلال السنوات الأخيرة، كان حلمنا هو أن نقدم سينما عربية، وأخيراً ننال الفرصة لمشاركة هذا الحلم مع الجمهور العربي".

ويقدم فيلم ذيب مغامرة صحراوية تدور في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى. إذ تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

وأثار الفيلم ردود فعل نقدية متحمسة وإشادات فنية في الإعلام والصحافة العربية والدولية، وكتب عنه الناقد جاي فايسبيرغ في افتتاح مقاله في مجلة "فارايتي" أنه "فيلم مغامرات كلاسيكية من أفضل طراز، يقدم السكان المحليين بشكل لا يُصدق من خلال قصة محكية جيداً عن طفل بدوي يتفوق بدهاء على أعداء محتملين بالصحراء".

وحصل مخرج الفيلم على جائزة أفضل صانع أفلام عربي لعام 2014 من مجلة "فارايتي"، كما أصبح "ذيب" من الأفلام المفضلة للجمهور ولجان التحكيم في مختلف أنحاء العالم. 

ويعتبر أول فيلم أردني يحصل على جائزة أفضل مخرج في مسابقة آفاق جديدة ضمن مهرجان "فينيسيا السينمائي الدولي"، كما نال الفيلم تنويهًا خاصًا من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، ثم جائزة أفضل فيلم من العالم العربي في مسابقة آفاق جديدة وجائزة "فيبريسكي" لأفضل فيلم روائي في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي، إضافة إلى شهادة تقدير خاصة في مسابقة آفاق السينما العربية ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذيب يصل إلى الوطن العربي بعد رحلة عالميَّة ذيب يصل إلى الوطن العربي بعد رحلة عالميَّة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates