مهرجان مكناس ظاهرة ثقافية مميزة في المغرب
آخر تحديث 15:45:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان مكناس ظاهرة ثقافية مميزة في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان مكناس ظاهرة ثقافية مميزة في المغرب

مهرجان مكناس
مكناس ـ أ.ش.أ

قال محمود بلحسن، مدير مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني إن المهرجان يعد ظاهرة ثقافية متميزة في المغرب، لما يتميز به عن باقي المهرجانات.

وأضاف بلحسن - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني هو الوحيد الذي يهتم بالأعمال الدرامية في المنطقة العربية والدولية من خلال المشاركة بإنتاج الأعمال الدرامية العربية التى ستتنافس على جائزة أفضل عمل درامي".

وأوضح أنه جاري التنسيق لوضع بروتوكول تعاون بين مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني ومهرجان النيل الدولي للدراما بمصر، يشمل كافة الأنشطة من مشاركات في المسابقة الرسمية أو الندوات.

وقال إن الدورة الرابعة من المهرجان التي افتتحت يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى 18 مارس الجاري، اختارت فرنسا ضيف شرف باعتبارها صاحبة "تجربة رائدة ومتميزة" على مستوى الفيلم التلفزيوني إذ أنها تنتج أكثر من 200 فيلم سنويا.

وأضاف أن الدورة تشهد في المسابقة الرسمية عشرة أفلام من إنتاج القناتين الأولى والثانية والقناة الأمازيغية؛ وهي "الذئاب لا تنام"، و"خيوط العنكبوت" و"أحلام مؤجلة"، و"الشهود"، و"قانون بلادي"، و"قف"، و"ولكم واسع النظر"، وعودة الماضي"، و"الشرط"، و"باب تكونيكتا"، و"ألوان في المنفى".

وأوضح أن لجنة التحكيم تضم في عضويتها الفنان محمد مفتاح "رئيس اللجنة" وكاتب السيناريو يوسف فاضل، والممثلة والمخرجة سناء عكرود، والمخرج نوفل البراوي، والإعلامي الإماراتي عيسى الميل، وهو مدير سابق لقناة أبوظبي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم ندوة حول "الدراما التلفزيونية.. من سؤال المضامين إلى معالجة الأنواع الدرامية"، ومائدة مستديرة حول تجربة قنوات "فرانس تلفزيون" في مجال الإنتاج الدرامي.

وأشار إلى أنه من خلال المهرجان سيتم تنظيم ندوة بعنوان "حول الإنتاجات الدرامية الوطنية والعربية"، تناقش كيف أصبحت الدراما التلفزيونية أداة إعلامية قوية تساهم بأدواتها الفنية والجمالية في تشكيل الوعي بالقضايا العامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان مكناس ظاهرة ثقافية مميزة في المغرب مهرجان مكناس ظاهرة ثقافية مميزة في المغرب



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates