انطلاق فيلم علي معزة وإبراهيم في الدور الفرنسية الأربعاء المقبل
آخر تحديث 09:56:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فيلم "علي معزة وإبراهيم" في الدور الفرنسية الأربعاء المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فيلم "علي معزة وإبراهيم" في الدور الفرنسية الأربعاء المقبل

فيلم علي معزة وإبراهيم
القاهرة - إسلام خيري

ينطلق فيلم علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري، في دور العرض الفرنسية بداية من الأربعاء المقبل 7 يونيو/حزيران من خلال شركة ARIZONA DISTRIBUTION، بعد أن تولت شركة Loco Films توزيع الفيلم في جميع أنحاء العالم كوكيل مبيعات، فيما عدا العالم العربي الذي تتولاه شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة، اللتين أطلقتا الفيلم في مصر مع خطة لإطلاقه في دول عربية أخرى.

وخلال شهر مايو/أيار الماضي، نافس الفيلم في مسابقة عروض كان للناشئين (Cannes Ecrans Juniors) مع 7 أفلام أخرى من مختلف أنحاء العالم، والتي كانت بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي، وتهتم هذه المسابقة بسينما الشباب، ويتراوح أعمار لجنة تحكيمها بين 13 إلى 15 سنة، وهم طلاب في مدرسة جيرارد فيليب في مدينة كان، وقد اختارت المسابقة عرض الأفلام التي تشجع على التفكير وتعيد تقديم حضارة بلد إنتاج الفيلم بشكل جديد، كما عُرض الفيلم في الوقت نفسه ضمن عروض سوق الفيلم بـمهرجان كان السينمائي.

ويحكي فيلم علي معزة وإبراهيم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان،  وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة. ومن خلال الفيلم ينطلق اثنان من الممثلين الشباب: علي صبحي (عين شمس - 2009) وأحمد مجدي (باب الوداع - 2014)، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعي.

 وعلي معزة وإبراهيم هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري وانطلق في عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي  صبحي على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان أفلام الحب في بلجيكا، وشارك أيضاً في الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris) خلال شهر يناير/ كانون الأول، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. ومؤخراً شارك علي معزة وإبراهيم في الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية ضمن منافسات مسابقة الأفلام الطويلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فيلم علي معزة وإبراهيم في الدور الفرنسية الأربعاء المقبل انطلاق فيلم علي معزة وإبراهيم في الدور الفرنسية الأربعاء المقبل



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates