جود سعيد يستغرق 100 يوم لتصوير مطر حمص
آخر تحديث 22:12:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جود سعيد يستغرق 100 يوم لتصوير "مطر حمص"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جود سعيد يستغرق 100 يوم لتصوير "مطر حمص"

المخرج جود سعيد
القاهرة سهير محمد

استعرض المخرج السوري جود سعيد، تجربته وكواليس تصوير "مطر حمص"، والذي يشارك  به في مهرجان القاهرة  في الدورة الجارية، قائلًا: "استغرقت في تصوير "مطر حمص" 100 يوم عبر ثلاثة أعوام، حيث بدأ التصوير في 2014 وانتهى في 2016 ودخلنا أنا وفريق الفيلم حمص القديمة بعد تسليمها بأيام بعد الحصول على تصريح من الأمم المتحدة، عشنا معاناة كبيرة".
  
وتابع جود قائلًا: "معظم أبطال الفيلم من أهل حمص وبعض القصص حقيقية مثل مقتل الأب فرانس ورجل الساعة الذي كان يتمنى أن يحضر مباريات كأس العالم"، مشيرًا إلى أنه بداخله أمل دائمًا في عودة سورية وأنهم قادرون على الابتسام في وجه الموت وهذا دفعه يقدم قصة حب وسط كل هذا الدماء والدمار. 
 
وبشأن أسباب استخدامه لأحد أبيات نشيد حزب البعث، قال جود سعيد إن الهدف من هذا هو توجيه رسالة وهي أن الإرث من الشعارات مستمر وهذا قيل على لسان يوسف بطل الفيلم، وبالنسبة لأسباب تجسيده لشخصية "أبو عبدالله" داخل أحداث "مطر حمص" ، أكد أنه لم يكن في نيته تقديم هذا الدور وكان هناك ممثلًا آخر يقوم بهذا الدور، لكن حدثت مشكلة في حوار الشخصية  وتتطلبت أن تكون اللغه الفصحى لها منفصلة عن لغة السواحلية، ومن هنا قررت تقديمها.
 
ويذكر أن فيلم " مطر حمص"، إخراج جود سعيد وبطولة محمد الأحمد ولمي الحكيم وحسين عباس وبشار إسماعيل، وإنتاح المؤسسة العامة للسينما، وتدور أحداثه حول مدينة حمص القديمة والتي كتبت قصة حب يوسف ويارا في بحثهما عن الحياة أثناء حصار امتد بضعة أيام،   يحاولون الخروج من المدينة العريقة في ظل حصار مسلحين جبهة النصرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جود سعيد يستغرق 100 يوم لتصوير مطر حمص جود سعيد يستغرق 100 يوم لتصوير مطر حمص



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates