طرح فيلم ورد مسمومفي دور العرض السينمائية 28 تشرين الثاني
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرح فيلم "ورد مسموم"في دور العرض السينمائية 28 تشرين الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرح فيلم "ورد مسموم"في دور العرض السينمائية 28 تشرين الثاني

فيلم "ورد مسموم"ف
القاهرة_إسلام خيري

 تنطلق عروض فيلم ورد مسموم للمخرج أحمد فوزي صالح بدور العرض السينمائية 28 نوفمبر الجاري بعد نحو عام من عرض الفيلم الروائي الأول لمخرجه في قرابة 40  مهرجان حول العالم وفوزه بجائزة أفضل فيلم من مهرجان السينما الأفريقية "طريفة" في أسبانيا، ويأتي عرض الفيلم في مصر بعد اختياره للمشاركة في مسابقة السينما العربية بالدورة الأربعين لمهرجان القاهرة والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر من هذا الشهر .

فيلم "ورد مسموم" مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشطي "ورود سامة لصقر" ويشارك في بطولته كوكي وإبراهيم النجاري وصفاء الطوخي بجانب ظهور خاص للنجم الكبير محمود حميدة .

الفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك حيث تشارك في إنتاجه شركات البطريق وريد ستار من مصر و haut les mains productions من فرنسا، وحصل على دعم من عدة جهات سينمائية ، وتدور أحداث الفيلم حول صقر، الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن أخته تحية تريد منعه من السفر بأي ثمن، وتعمل الأخت كمنظف مراحيض في مركز تجاري فيما يعمل الأخ في ورشة دباغة .

الفيلم تجربة سينمائية جديدة تخلط التسجيلي بالروائي، حيث يتم التصوير في المواقع الحقيقية بمناطق مصر القديمة وبشخصيات حقيقية من عمال المدابغ عن واقع مهنتهم القاسية وأحلامهم البسيطة.

 كذلك فإن مجموعة العمل خلف الكاميرا أغلبهم يخوض تجربته الأولي بعد التخرج من معهد السينما، ماجد نادر مديرا للتصوير في أوله تجاربه كمصور، بعد مشاركة فيلمه القصير الثاني كمخرج في مهرجان برلين السينمائي، علي شريط الصوت يعمل بسام فرحات كأول تجاربه، وتصمم شريط الصوت المغاربية سارة قدوري، بعد تجاربها علي أخضر يابس وشيخ جاكسون، المونتاج منه الشيشيني خريجة الجامعة الامريكية بالقاهرة في عملها الاول، تتشارك فيه مع المونتير الفرنسي قتيبة براهمجي، المونتاج وأعمال ما بعد التصوير تمت ما بين القاهرة وفرنسا، يشارك فيها تقننيين مصريين إلي جانب تقنيين من فرنسا.

عن الفيلم يقول أحمد فوزي صالح " فيلمي لا يعتمد على البكائيات أو اليأس، في ظني هكذا تسير الحياة، حياة الناس العادية، بلا بطولات خارقة لأن الاستمرار في هذه الحياة بطولة بحد ذاته، وأريد تمجيد ذلك، بكل بساطة، حياة عادية بلا يأس و بلا أمل 

المخرج "أحمد فوزي صالح" تخرج من معهد السينما و قدم فيلمه التسجيلي الأول "جلد حي" في عام ٢٠١٠، عرض في عدد من المهرجانات الدولية و و حصل علي عدد من الجوائز، إلي جانب إشادات نقدية من مصر و خارجها. و منذ العام ٢٠١٢ يعمل علي مشروعه الروائي الأول "ورد مسموم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح فيلم ورد مسمومفي دور العرض السينمائية 28 تشرين الثاني طرح فيلم ورد مسمومفي دور العرض السينمائية 28 تشرين الثاني



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates